عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة يستعرض معدات شركة النظافة الجديدة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

استعرض د. أسامة كمال محافظ القاهرة معدات وأفراد شركة أوروبا 2000 (شركة وطنية) التي تبدأ عملها وتقديم خدماتها من الجمع والنقل الآمن، وتنظيف الشوارع من المخلفات بحى المرج اعتباراً من أول شهر مايو القادم،  بعقد لمدة 7سنوات كشركة وطنية للخدمات البيئية الحديثة.

أكد المحافظ أنه تمت مراعاة كافة أوجه القصور فى عقود شركات النظافة المبرمة سابقاَ، وتم تلافيها بشكل فنى متخصص بما يعود بالنفع العام على المحافظة والمواطنين .. بحيث تعمل الشركة 7أيام فى الأسبوع بدون إجازات،  وعلى مدار 24 ساعة من خلال ثلاثة ورديات متلاحقة، مع التأكيد على أن الوردية الليلية وردية اساسية لا يمكن الاستغناء عنها حتى يشعر المواطن القاهرى بتحسن ملحوظ فى مستوى النظافة داخل الحى .
شهد الاحتفال د. إبراهيم عبد الرشيد نائب المحافظ للمنطقة الشرقية،  و المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة،  والمهندس مازن القطيط رئيس مجلس شركة أوروبا 2000  ود. عواد أحمد رئيس حى المرج، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.
وأكد المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة أنه وفقاَ للخطة الجديدة التى أقرتها الهيئة لن يتم السماح بإسناد عمل للشركات إلا فى حى أو حيين على الأكثر لخلق فرص التنافس بين الشركات،  وأظهار أفضل ما لديها من خدمات،  وتلافى حدوث عجز او قصور فى خدمات النظافة المتكاملة داخل

الحى المنوط به.
وأضاف أن تكلفة منظومة النظافة بالقاهرة تقارب نصف مليار جنيه تتحملها الدولة يمكن أن تصل لمليار بدخول الشركات الوطنية، ولكن يجب أن نصل للمستوى الذي يرضى عنه المواطن ، وأنه يتم طرح المناقصات بالاشتراطات الجديدة، بعيدة عن أى وساطة أو محسوبية، والفيصل هو الكفاءة وسابقة الأعمال.
وأشار إلى أنه سيتم التعامل مع القمامة بالوزن ومحاسبة الشركة بالطن، وإلزام الشركة برفع مخلفات تقدر بقيمة 940 طن يومياً، وقد تم تزويد مقلب السلام العمومى المخصص لدفن مخلفات الشركة بميزان ضخم قوة وزنه تتجاوز الـ 120 طن، مع تفعيل كامل لدور وحدات الرصد البيئى لرفع التقارير أولاَ بأول،  وفي حالة الإخلال بذلك أو التقاعس يتم تطبيق مبدأ  المخالفات والغرامات الفورية على الشركة كما سيتم تعميم تليفونات لأهالي حى المرج للإبلاغ عن أي قصور أو شكاوى،  مع إلزام الشركة برفع مخلفات الهدم .