عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«أزهر الشرقية» يحتفى بالذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر والمولد النبوى

الإدارة المركزية
الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية

نظمت الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، اليوم الاثنين، احتفالية في إطار إحياء المنطقة للذكرى 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة والذى سطرت فيها القوات المسلحة المصرية ملحمة قتالية وصفتها العديد من المراجع العسكرية (بالمعجزة).

 

حضر الاحتفالية العقيد محمد جمال نائباً عن المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية، والشيخ أحمد عبد القادر، مدير الوعظ لمنطقة الشرقية الأزهرية، والدكتور محمد عبد الله مدير معهد بنين الزقازيق الإعدادي الثانوي.

 

وفي البداية رحب الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية؛ بالحضور، ثم قام بإلقاء كلمة موجزة عن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة والتي يحرص الأزهر الشريف على إحياءُها سنويًا لتعليم الأجيال الجديدة حب الوطن وغرس روح الإنتماء والولاء له.

 

ثم بين أن من حسن الطالع أن يتصادف احتفالنا بأعياد النصر مع ذكرى ميلاد خير البرية نبينا محمد صلى الله الذكرى العظيمة وهي الذكرى التي ينتظرها المسلمون في كافة البلاد ليعلنو فرحتهم بميلاد نبي الرحمة.

 

 وأشار رئيس أزهر الشرقية إلى بعض من صفات وسمات ومعجزات النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكيف كان ميلادة رحمة للجميع . 

 

وبين رئيس الإدارة المركزية خلال كلمته، دور الأزهر الشريف قبل وأثناء حرب أكتوبر ١٩٧٣م وأنه كان داعماً للدوله المصرية في اتخاذ قرار الحرب لتحقيق

النصر واستعادة الأراضي. 

 

 

وأكد الجنيدي على أنه يجب علينا كمعلمين توعية الأجيال بأهمية تكاتف الجهود من أجل رفعة الوطن وكذلك رفع روح الإنتماء والولاء للوطن وترسيخ مفاهيم النصر والحرية.

 

 

كما تحدث عقيد محمد جمال نائباً عن المستشار العسكري للمحافظة، عن دور القوات المسلحة المصرية في استعادة الأراضي وتحقيق النصر على العدو المغتصب كما قدم الشكر للقائمين على الحفل.

 

وخلال كلمته، بّين الشيخ أحمد عبد القادر، مدير وعظ الشرقية، كيفية الاحتفال بميلاد خير البرية من خلال إتباع سنته والإلتزام بتعاليم الدين الحنيف.

 

شهد فقرات الحفل مجموعة من الأناشيد والإبتهالات الدينية والقصائد، تبين مظاهر الإحتفال بهاتين المناسبتين العظيمتين قام بأداء هذة الفقرات طلاب المعاهد الأزهرية بمنطقة الشرقية الأزهرية تحت إشراف ورعاية إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة.

 

كما قام رئيس أزهر الشرقية بتكريم عدد من أبناء وأسر شهداء أكتوبر من أبناء الأزهر الشريف.