رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أول مؤتمر بحثى بطب القناة بالإسماعيلية

المحـافظـات

الثلاثاء, 23 أبريل 2013 15:58
أول مؤتمر بحثى بطب القناة بالإسماعيلية
الإسماعيلية - محمد جمعة:

عقدت فعاليات المؤتمر السنوي الأول للبحوث الطلابية بكلية الطب البشري بجامعة قناة السويس بحضور كل من: الأستاذ والدكتور محمود عبد المحسن ئائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والسيد هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، والدكتورة سمية حسني عميدة الكلية، والدكتور طارق فؤاد وكيل الكلية، والدكتور مصطفى فؤاد رئيس المؤتمر، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بطب القناة وطلاب الكلية.

عقد المؤتمر على جزئين تضمن الجزء الأول منه عرض جميع

البحوث الطلابية (72 بحثا) عن طريق استخدام البوسترات التوضيحية. فيما اشتمل الجزء الآخر على عرض للبحوث المتميزة.
أكد محمد موسى الطالب بالفرقة الرابعة ومنسق أحد المشاريع الفائزة على سعادته بعقد هذا المؤتمر قائلا:" إنه يتيح الفرصة أمام الطلاب والباحثين الشباب لعرض أبحاثهم ومجهوداتهم وتجاربهم العلمية". موضحا أن جميع المواضيع البحثية التي عرضت تتعلق بمشكلات صحية دارجه تؤثر
على حياة الكثيرين ضاربا المثل بموضوعهم البحثي المتعلق بأسباب إصابات الحروق وأكثر الشرائح المجتمعية عرضة لهذا النوع من الإصابات.


كما أكد أحمد مدحت منسق أحد الأبحاث الفائزة والذي كان بعنوان "عوامل الخطورة لبتر الطرف السفلي لدى مرضى السكري" والذي عتبر أحد المواضيع الهامة والتي ممكن أن تؤثر على حياة مريض السكري بصورة كبيرة أن مثل هذه المؤتمرات يعتبر اعداد وتمهيد لعرض مثل هذه الأبحاث في موترات محلية و دولية كبرى.
وفي نهاية المؤتمر تم تكريم البحوث المتميزة ومنح شهادات التقدير للمشاركين في تنظيم الموتمر و اتلقاط بعض الصور التذكارية .

أهم الاخبار