رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شركة القناة لتوزيع الكهرباء: شكاوي أصحاب المصانع بالعاشر صحيحة وجميعها قيد الإنجاز

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن المهندس سامى عرفة أبو وردة، رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، تدشين مركز لخدمة المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان، من أجل تذليل كافة العقبات التي تواجه الصناعة الوطنية والإرتقاء بالخدمات المٌقدمة لها.

 

وإضاف خلال لقاءه بأعضاء جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بمقر الجمعية، لعرض ومناقشة المشكلات التي تواجه المستثمرين مع منظومة الكهرباء باعتبارها أهم مصادر الطاقة للمصانع، بأن كافة شكاوى ومقترحات رجال الأعمال وأصحاب المصانع، صحيحة بنسبة 99% وجميعها ملفات قيد الإنجاز خلال الأيام المقبلة لظبط التيار.

 

ووافق أبو وردة على طلب أيمن رضا أمين عام جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بضرورة إخطار جمعية المستثمرين قبل فصل أو انقطاع التيار الكهربائى لأى سبب عن المصانع مع دخول الجمعية كطرف بين شركة الكهرباء وأصحاب المصانع لحل أي أزمة وتجنبا لتوقف الإنتاج.

 

ووعد أصحاب المصانع والشركات بالعاشر من رمضان بتكرار الاجتماع معهم بشكل دورى من أجل خدمة المستثمرين وتقديم كافة الدعم لتشجيع الإستثمار وزيادة عجلة الإنتاج بالمصانع وفق توجيهات القيادة السياسية، احتراما للإستثمار وتوفير كل الدعم للمستثمرين.

 

وعلى هامش الاجتماع ، أبدى أصحاب المصانع قلقهم من قيام شركة الكهرباء بالعاشر بعمل اخطارات فصل لبعض المصانع لسداد مديونيات

مستحقة عليهم، وبالمراجعة تبيّن بان المشترك يستحق له مبالغ لدى الكهرباء تفوق المديونية المزعومة، بالإضافة إلى وجود بنود بفواتير الاستهلاك "مبالغ تحت بند تسويات" وبالسؤال عنها يتم الرد بأنها تسوية عُطل عداد دون اخطار الشركة بذلك.

 

وطالب المستثمرون بضروة وجود مرونة في التعامل مع شركة الكهرباء خاصة وأن هناك شكاوى عديدة تتعلق بقراءات خاطئة للعدادت لصالح المصانع ورغم ذلك تتمسّك الأخيرة بالسداد أولاً ثم التظلّم خاصة وأنها تكون مبالغ كبيرة في ظل الظروف الاقتصادية القاسية التي يمر بها القطاع الصناعى.

 

واقترح المستثمرون على شركة كهرباء العاشر ضرورة تركيب مُثبّت للجهد داخل الشبكة بسبب التضرر المتكرر في انخفاض الجهد الكهربائي الى 360 فولت مما يؤدي الى تلف المكونات الكهربائية للماكينات وتعطيل عجلة الانتاج وزيادة نسبة الهالك من العملية الإنتاجية.