رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"انتصارات أكتوبر المجيد" احتفالية باعلام زفتى

 انتصارات أكتوبر
"انتصارات أكتوبر المجيد" احتفالية باعلام زفتى

 


نظم مجمع اعلام زفتى احتفالية عن انتصارات أكتوبر المجيد بمناسبة مرو 49 عام على انتصارات حرب أكتوبر التي تعد معجزة عسكرية و من أعظم الحروب التي خاضتها مصر فهذا هو الانتصار الذي دمر اكذوبة الجيش الذي لا يقهر .
تحدث في الاحتفالية البطل سعد زغلول من أبطال حرب أكتوبر و فضيلة الشيخ محمد جودة معروف إمام و خطيب بأوقاف زفتى
وقد استهل فضيلة الشيخ محمد جودة كلامه عن حب الأوطان فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه و سلم قبل البعثة انه قد شارك اعمامه و اهلة في الدفاع عن وطنه قريش في حرب سميت حرب الفجار وكذلك عندما هاجر الى المدينة عبر عن حبه و اشتياقه لمكة وطنه الأصلي قائلاً والله انك لاحب البلدان الى قلبي و الى الله ولولا ان اهلك اخرجوني منك ما خرجت .
ثم تكلم عن أسباب النصر في الإسلام من اعداد وتخطيط وبذل وتضحية واستجلاب النصر من عند الله سبحانه و تعالى وذكر الاية الكريمة " ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم". " وما النصر الا من عند الله " .
ثم تحدث البطل سعد زغلول من ابطال حرب أكتوبر 1973 عن البطولات والتضحيات الرائعة التي قدمها الجندي المصري وما كان من حسن التخطيط وإدارة المعركة رغم قلة المعدات.
وقال ان حرب أكتوبر حرب اسطورية بكل المقاييس العسكرية

التي أظهرت قوة وشجاعة المقاتل المصري وقضت على اسطورة الجيش الإسرائيلي الذى لا يقهر .
ثم تحدث عن التنمية والتطور الذى شهدته مصر بعد هذا النصر العظيم والذى لم تكن لتحققه لولا هذا النصر .
ثم دار حوار نقاشي حول بعض صور الفداء والتضحيات وقد طالب الحضور بضرورة العمل على الاكثار من مثل هذه الندوات الوطنية لغرس الانتماء و حب الوطن في نفوس الأجيال الصغيرة .
وفي نهاية الندوة قام الاستاذ حازم عبد الصمد بتقديم شهادات تقدير للبطل سعد زغلول و فضيلة الشيخ محمد جودة تقديراً لجهودهم مع مركز الاعلام .
شارك في الندوة بعض موظفي المصالح الحكومية.
ادار الندوة   حازم عبد الصمد أخصائي اول اعلام كما شارك في التنفيذر محسن عبد الله اخصائي اعلام  والسيد سعد الله الغرباوى اخصائي اعلام تحت اشراف  عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام   وعزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.