رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو من ليبيا إلى مكة.. الرحالة الليبي عبدالعالي الحبونى يعتزم أداء العمرة بالعجلة

الرحالة عبدالعالي
الرحالة عبدالعالي الحبوني

 من منطقة البردي الليبية قاصدًا زيارة بيت الله الحرام في مكة المكرمة، مغامرة جديدة يخوضها الرحالة الليبي عبدالعالي الصائغ الحبوني من خلال رحلته على دراجته البخارية، مرورًا بجمهورية مصر العربية، مع تدوينه لكل تفاصيل الرحلة على وسائل التواصل الاجتماعي، كل منطقة يمر بها واستقبال الأهالي له بداية من الأراضي الليبية مرورًا بمحافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة والمنوفية والجيزة وصولًا إلى محافظة الفيوم قاطعًا مسافة 1300 كيلو متر، والتي سوف ينطلق منها إلى بني سويف متجهًا إلى المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا، وصولًا إلى ميناء سفاجا للعبور إلى الأراضي السعودية. رحلة عبدالعالي الحبوني لم تكن الأولى، بل إنه خاض مغامرة سابقة ممتطيًا الجمل الليبي رافعًا راية السلام البيضاء من شرق ليبيا إلى غربها وسط متابعة من مواقع التواصل والقنوات التليفزيونية. خلال مروره بمحافظة الفيوم التقته جريدة الوفد على طريق وادي الريان بجنوب الفيوم راكبًا دراجته في طريقه إلى محافظات الصعيد وسط ترحيب الأهالى به فور علمهم بمروره من مناطقهم

عبر وسائل التواصل، التي يستخدمها الرحالة لتوثيق الرحلة على مدار الساعة. في البداية قال الصائغ، خرجت من منطقة البردي سيرًا على الأقدام حتى وصلت إلى مدينة السلوم، وهناك قام أبناء المدينة بإهدائي دراجة بخارية لاستكمال الرحلة، وتابعت السير حتى وصلت إلى الجيزة وهناك التقيت بأعضاء السفارة الليبية للحصول على تأشيرة دخول الأراضي السعودية، واستكملت الرحلة تجاه محافظات الصعيد، مشيدًا باستقبال أبناء القبائل العربية له لدى وصوله إلى كل منطقة.
وقدم الحبوني الشكر للقيادة المصرية على نعمة الأمن والأمان وهو ما جعله يواصل السير ليلًا ونهارًا، تأكيدًا لقول الله تعالى "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".

 

جارى تجهيز الفيديو ..