رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق المؤتمر العلمى الأول لثقافة المرأة بمطروح

اللواء احمد الهياتمى
اللواء احمد الهياتمى محافظ مطروح

بدأت فعاليات المؤتمر العلمي الأول لثقافة المرأة بعنوان "نساء الحدود من التهميش إلى التمكين" بقصر ثقافة مطروح، برئاسة اللواء أحمد الهياتمى محافظ مطروح وبحضور سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وعدد من قيادات وممثلي وزارة الثقافة.

وقد ألقت السيدة منى عزت أمين عام المؤتمركلمة الافتتاح، أكدت خلالها أن المؤتمر يهدف للنهوض بالمرأة التي واجهت العديد من التحديات بعد ثورة 25 يناير، خاصة التحدي الثقافي في بعض المجتمعات.
أكد سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة فى كلمة مماثلة ضرورة تنمية المناطق الحدودية بصورة عادلة ومتوازنة مع باقي أقاليم الدولة خاصة النهوض بالمرأة سواء كان بمحافظة مطروح أو باقي المحافظات الحدودية الأخرى.
ودعا إلى رصد واقع النساء في المحافظات الحدودية والتعرف على سياسات الدولة التنموية بهذه المناطق، لافتا إلى أن المرأة في تلك المناطق هي أول

من يستقبل الثقافة الخارجية من الدول المجاورة.
من جانبه، طالب محافظ مطروح بالاهتمام بالمرأة على اعتبار أنها شريك أساسي في عملية التنمية ، إلى جانب دورها في المنزل وتربية النشء.
ويتضمن برنامج المؤتمر الذي تنظمه محافظة مطروح بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة  وتستمر فعالياته حتى مساء غد الأربعاء، العديد من ورش العمل منها : "ثقافة التنمية بالمحافظات الحدودية" ويستعرض المشاركون خلالها بحثا بعنوان "واقع المحافظات الحدودية وآليات تنميتها لتعزيز التكامل الوطني "سيناء نموذجاً" للدكتور أحمد السيد النجار وتدير الورشة الدكتورة شيرين أبو النجا.