عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلغاء الحفل الختامي لمهرجان الشرقية للخيول العربية حداداً علي أرواح طلاب طب فاقوس

بوابة الوفد الإلكترونية

قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إلغاء الحفل الختامي لمهرجان الشرقية للخيول العربية حداداً علي أرواح عدد ٤ طلاب من كلية الطب بفاقوس جامعة الزقازيق داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان.

 

تابع محافظ الشرقية، فعاليات اليوم الثاني والأخير لمهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الـ 26 بأرض الفروسية بمدينة بلبيس بمشاركة أصحاب المزارع ومحبي الخيول العربية الأصلية لتتبارى في مسابقة أدب الخيل ، في حضور المهندسه لبني عبد العزيز نائبة المحافظ ، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة واللواء دكتور إبراهيم متولي مدير مديرية الطب البيطري، وأصحاب المزارع ومحبي الخيول العربية الأصيلة وعدد من شباب المحافظة.

 

 

 

حرص المحافظ على تفقد جناح مديرية الطب البيطري المشارك في فعاليات المهرجان بهدف تعريف المواطنين بمجهودات الدولة في سبيل النهوض والحفاظ على الحصان العربي الأصيل حيث إستمع لشرح

تفصيلي من اللواء دكتور إبراهيم متولي مدير مديرية الطب البيطري عن دور المحجر الدولي المعتمد لتصدير الخيول التابع للقوات المسلحه والمنوط بتصدير الخيول لدول العالم.

 

 

كما تعرف المحافظ على آلية عمل المعمل المرجعي للتلقيح الاصطناعي ونقل الأجنة التابع للمستشفي البيطري الرئيسي للعلاج والتحاليل المعملية التابع لسلاح الخدمات البيطرية بالقوات المسلحة والذي يهدف إلي حفظ السلالات المصرية من الخيول العربية الأصيلة.

 

أكد محافظ الشرقية أن مهرجان الشرقية للخيول العربية يُعد أحد العلامات المميزة لمحافظة الشرقية ويأتي تجسيداً وتذكيراً لكل أهل مصر بعراقة وأصالة هذه المحافظة التي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.