عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الإسماعيلية: تخصيص 35 فدان لإقامة منشآت طبية

محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية تخصيص ٣٥ فدان لإقامة منشأت طبية

قام اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الثلاثاء ٢٧ سبتمبر الجاري، بجولة تفقدية  بالمستشفي الجامعي بجامعة قناة السويس لمتابعة أخر المستجدات بأعمال التأهيل بالمستشفى التخصصي. 


بحضور الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و الدكتور عادل حسن المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية والدكتورة مروة عرابي نائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والدكتور خالد السيد مدير المستشفى التخصصي. 

 

وتفقد آخر المستجدات بأقسام الرفع والتأهيل بالأقسام الداخلية كمرحلة أولى لخطة تطوير ورفع كفاءة المستشفيات الجامعية؛ و ذلك لتحقيق المعايير وتأهيلها للدخول منظومة التأمين الصحي الجديد.

 

وإفتتح محافظ الإسماعيلية خلال زيارته وحدة العنايات المركزة و وحدة علاج الأورام ووحدة السكتة الدماغية بالمستشفى التخصصي.

 

وشملت أعمال التطوير بالمستشفي التخصصي بالنسبة لقطاع العمليات، 
 تغيير أرضيات غرف (anti static) العمليات و عزله كهربائيًا كما تم تغيير السقف المعلق بطرقة العمليات و تم عمل صيانة للتكييف بغرف العمليات و طرقات العمليات. 

بالإضافة إلى تعديل مسار المريض للخروج و الدخول حتى يتماشى مع معايير الجودة و تم عمل غرفة منفصلة لتحضير المريض، غرفة خاصة بالإفاقة. 

و في القطاع الداخلى،تم رفع كفاءة الدور الأول كاملًا و يضم عدد ١٠ غرف درجة أولى (١٠ مرضى) و ٩ غرف درجة تانية (١٨ مريض)بإجمالي طاقة استيعابية ٢٨ مريض. 
و تم تعديل أبواب الحمامات لتتوافق مع معايير السلامة والجودة و كذلك صيانة التكيف، الكهرباء، بالدور الأول كاملًا و تم وضع شاشات تلفاز للمرضى بجميع الغرف. 

و في قطاع العنايه المركزة، تم رفع كفاءة التطوير بالعنايات المركزة بالدور الثاني و تم تغيير الأرضيات بعزلها (anti static).
و فى الدور الثالث تم تغيير الأرضيات بعزلها (anti static)و كذلك تجهيز ١٨ سرير  بالدور الثانى و تجهيز عدد  ٨ أسِرَّة بالدور السادس و جارى تجهيز ١٠ أسرة طبية بالدور الثالث، و الذي تم رفع كفاءة وحدة مرضى الكبد به و استحداث وحدة لعلاج الأورام. 

و تشمل وحدة مرضي الكبد غرفتين، كل غرفة تتسع لعدد ٤ أسِرة (ثلاثة منفصلين و غرفة عزل) و كان إجمالي الوحدة ٨ أسرة. 
كذلك تم استحداث وحدة علاج الأورام و تحتوي على عدد ٥ أسرة لاستقبال حالات الأورام. 

 

كما تفقد المحافظ موقع مستشفي طب الأطفال و العيادات المتخصصة و المنتظر البدء فيها قريبًا على مساحة بلغت نحو ٣٥ فدان قامت محافظة الإسماعيلية بتخصيصها لصالح جامعة قناة السويس لإنشاء عدد من العيادات و مستشفى تخصصي للأطفال لتضاف إلى سلسلة إنجازات المحافظة في مجال الصحة و يستفيد منها مواطني المحافظة و المحافظات المجاورة و محافظات الإقليم. 
 

و من جهته أشار محافظ الإسماعيلية أن المستشفى الجامعي في

الإسماعيلية هو أحد أجنحة تقديم الرعاية الصحية بالمحافظة و الإقليم و أن ما تشهده من توسعات و رفع كفاءة و افتتاحات لأقسام جديدة هو في صالح المواطن أولًا بهدف تقديم أفضل خدمة طبية له. 

مؤكدًا على تظافر كافة الجهود داخل المحافظة؛ استعداد للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل مثمنًا دور مستشفيات جامعة قناة السويس التى تمثل الأساس لنجاح تلك المنظومة بما لديها من كوادر بشرية و أطقم طبيبة و هيئة تمريض ذات كفاءة عالية. 

 

و أشار رئيس جامعة قناة السويس إلى التعاون المثمر بين المحافظة و جامعة قناة السويس في شتى المجالات و بالأخص في المجال الطبي مثمنًا ما قام به محافظ الإسماعيلية من تخصيص ٣٥ فدان لإقامة منشأت طبية على أحدث المواصفات العالمية لمواكبة النهضة التي تشهدها المحافظة في قطاع الصحة بعد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل باعتبارها ثالث محافظات المرحلة الأولى

 

و أوضح رئيس جامعة قناة السويس أنه يجري العمل حاليًا على إنشاء مبنى العيادات الخارجية، الذى يضم بدروم، و دور أرضي، و دورين علويين، وفقًا للمعايير العالمية، بتكلفة قدرها ١٩٣ مليون جنيه؛ بهدف تقديم خدمة طبية شاملة لمرضى إقليم القناة وسيناء المترددين على المستشفي. 

 

و أشار مندور إلى أنه تم الإنتهاء من المرحلة الأولى لتطوير الأقسام الداخلية يونيو الماضي و أن العمل الآن يسير على قدم و ساق بالمرحلة الثانية؛ لتطوير و رفع كفاءة الأقسام و التى من المنتظر أن تنتهي في غضون ست أشهر لافتًا إلى أن عمليات تأهيل الأقسام الداخلية للمستشفى الجامعي يأتى بتكلفة مبدئية قدرها ٢٦٥ مليون جنيه؛ تمهيدًا لانضمام المستشفيات الجامعية لمنظومة التأمين الصحي الشامل وفقًا للمبادرة الرئاسية، و التي تهدف إلى تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين في منطقة سيناء و القناة.