رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرقة ملوي تشارك في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

عروض شعبية لفرقة
عروض شعبية لفرقة ملوي بمهرجان الإسماعيلية

قدمت فرقة ملوي للفنون الشعبية التابعة لفرع ثقافة المنيا، عروض وتابلوهات واستعراضات فنية، خلال فعاليات مهرجان الإسماعيلية، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، حيث افتتح اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي نائبًا عن وزيرة الثقافة.

والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الثانية والعشرين.

 الذي تقيمه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي ومخرج حفل الافتتاح، على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، بحضور الدكتور فتحي عبدالوهاب رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، أحمد عصام الدين نائب المحافظ، حسين علي وكيل هيئة الرقابة الإدارية.

 قدم الحفل الفنان أحمد الشافعي، الذي رحب بالحضور موضحًا أن مهرجان الإسماعيلية هو الأشهر والأقدم على أرض مصر، وأن الفن الشعبي هو إبداع الشعوب وعنوان ثقافتها، ورسالة تواصل ودعوة للمعرفة، ووجه الفنان خالد جلال في كلمته التحية للسادة الحضور، وأضاف أن المهرجان العريق الذي يقام على أرض محافظة الإسماعيلية بالتعاون مع وزارة الثقافة يعد نموذجًا للحفاظ على التراث الشعبي.

وفي كلمته وجه المحافظ الشكر لوزيرة الثقافة على دعمها لمهرجان الإسماعيلية، وما يقام بالمحافظة من أنشطة ثقافية وفنية، مضيفًا أن هذا المهرجان يؤكد أن مصر هي ملتقى الشعوب والحضارات، وبالتزامن مع اليوم الدولي للسياحة يتم الاحتفال

بمهرجان الفنون كداعم للسياحة، وخاصة أنه يجمع بين الفن والثقافة، كما يطل علينا هذا العام بعدد من الفرق الأجنبية والعربية والمصرية ليعزفوا سيمفونية السلام.

 

أعقب ذلك تقديم استعراضات غنائية راقصة للفرق الفنية المشاركة التابعة للهيئة، ملوي "للفنون الشعبية" التابعة لفرع ثقافة المنيا برئاسة خالد إسماعيل، بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوى، جدير بالذكر أن المهرجان من تنفيذ الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة نبيل نعيم، وفرق الإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة محمد حجاج، ويستمر  حتى ٣٠ سبتمبر الجاري، بفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبدالرحمن، بمواقع "حديقة الشيخ زايد، نادى الفيروز، الدنفاه، فايد، التل الكبير، القنطرة غرب".

 

جاء الحفل بحضور  دكتور هاني كمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، عمرو البسيونى رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، محمد نبيل رئيس الإقليم والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.