رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دمياط تستغيث من سرقة غطاء البلوعات

محافظ دمياط
محافظ دمياط

 

انتشرت فى الآونة الأخيرة، حالات لسرقة وتجارة أغطية البلوعات وتحديدا بمدينه فارسكور التابعة لمحافظه دمياط، و رغم التصدي للظاهرة السرقة بأكثر من طريقة، حيث أدي ذلك إلى زيادة حوادث السير وسقوط السيارات والدرجات البخارية فى البالوعة المفتوحة.
وشدد أهالي  مدينة فارسكور على ضرورة تضافر كافة جهود الجهات المسئولة للوقوف ضد هذ السرقة.


وناشد أهالي منطقة  ام العلا  مساعد الوزير لامن دمياط بضط الجناة وتغطية البلوعات بالمنطقة حفاظا علي أرواح الأطفال والمارة.
ويذكر أن غطاء البالوعات داخل محافظة دمياط يتم صناعته بمادة الزهر، ووزنها ما بين ٥٠ إلى ٦٠ كيلو بسعر ١٥ جنيها للكيلو، ليصل ثمن الغطاء لـ ٨٠٠ جنيه ويعد ذلك مكسب سريع لتجار الخردة. ومدمني مخدر الشابو المدمر حيث
 واضاف مواطن من دمياط سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي أصبحت ظاهرة منتشرة بمدينة فارسكور لارتفاع سعر الزهر الذي يتراوح ما بين ٢٠ إلى ٢٥ جنيه تقريبا، مشيرا إلى أن اللص او مدمن

الشابو المدمر لا يجد أي عناء في سرقة الغطاء، فكل ما يحتاجه هو عتلة حديدية أو قطعة من الحديد لرفع الغطاء وسرقته.
 وأضاف سالم أن البالوعات المفتوحة تتسبب في كوارث عديدة للمواطنين من إصابات ووفيات خاصة في صفوف الأطفال بالإضافة إلى تدمير السيارات المارة. 
 وأشار آخر إلى أن بالوعات الصرف الصحى مصنوعة من الزهر وارتفاع سعر ه هو الذي جعل اللصوص ومدمني الشابو  المدمر تفكر في سرقتها في محاولة منهم للكسب السريع دون عناء.
وأكد أن مدينة فارسكور  هي الأكثر انتشارا لتلك الظاهرة على عكس القرى فلم تشهد حالات سرقة للبالوعات إلا حالات قليلة ونادرة.