رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

للمطالبة بالتثبيت..

عمال "طنطا للكتان" يضربون عن العمل

المحـافظـات

الأحد, 21 أبريل 2013 12:01
عمال طنطا للكتان يضربون عن العملإضراب عمال (صورة أرشيفية)
كتب – عاطف دعبس:

نظم العشرات من عمال شركة طنطا للكتان وقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد، أمام بوابة الشركة احتجاجًا على تدنى أجورهم وحوافزهم وعدم تثبيتهم وعدم عودة الشركة للقطاع العام بعد حكم المحكمة.

وعبر العاملون عن غضبهم واستيائهم من تجاهل إدارة الشركة لمطالبهم المتمثلة فى عدم مساواتهم فى المرتب الشهرى بزملائهم المعينين رغم مرور أكثر من 5 سنوات علي عملهم داخل مصانع الشركة حيث إن مرتبهم الشهرى 600 جنيه شهريا وبعد خصم التأمينات يصل لـ 540 جنيها، متسائلين: "كيف يعيش رب أسرة

بهذا المبلغ فى هذه الأيام التى تشهد غلاء فى الأسعار يوما عن يوم؟".
كما طالب العمال بالتعيين والتثبيت خصوصا أن وعود المسئولين لهم بالشركة تكون بدون جدوى ودائما تكون عبارة عن مسكن لهم مطالبين بتعيينهم أسوة بزملائهم المعينين حيث إن منهم من مر عليه أكثر من 5 سنوات ومنهم من مر عليهه أكثر من 12 سنة ومازالوا يعملون بنظام العقود المؤقتة حتى الآن .
بالإضافة لتوفير نظام تأمين شامل لهم بدلا من تأمين الإصابات، وصرف الحوافز المتأخرة وزيادتها وتنفيذ حكم المحكمة بعودة الشركة للقطاع العام وأيضا عودة زملائهم المفصولين من العمل .
وهدد العاملون بالاعتصام داخل مقر الشركة وإضرابهم عن العمل حتى تنفذ مطالبهم، لافتين إلى أنهم فى وقت توريد محصول الكتان من الأراضى الزراعية والمسئولون يحاولون إقناعهم بالعودة للعمل ثم دراسة مطالبهم والعمل على حلها غير أنهم رفضوا ذلك مستغلين فترة توريد الكتان للشركة وأن الفلاحين عندما يعلمون بأن الشركة متوقفة عن العمل بسبب إضرابهم سيقومون بتوريد محصولهم للمصانع الخارجية الخاصة بقرية شبراملس وغيرها من القرى التى بها مصانع كتان وعدم توريدها للشركة. مما يشكل ضغطا على المسئولين بالشركة.

 

أهم الاخبار