رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتفالاً بالعيد القومي لأسيوط...

فيديو. كشك يضع الزهور على النصب التذكارى لشهداء "بنى عدى"

المحـافظـات

الخميس, 18 أبريل 2013 15:31
فيديو. كشك يضع الزهور على النصب التذكارى لشهداء بنى عدىمحافظة أسيوط
أسيوط ـ محمد ممدوح :

احتفلت محافظة أسيوط بالعيد القومي الذي يواكب 18 أبريل من كل عام وهو يمثل ذكرى ثورة أهالي قرية بني عدي التابعة لمركز منفلوط على الحملة الفرنسية عام 1799م .

وقام الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بوضع أكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القرية وعقد لقاءً شعبيا بأهالي القرية بحضور اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط وجمال آدم سكرتير عام المحافظة وممدوح مرسي السكرتير المساعد ووكلاء الوزارات والقيادات الشعبية والحزبية وصلاح رجب رئيس مركز منفلوط.
قال المحافظ خلال اللقاء:" إننا اليوم نحتفل بهذه المناسبة الوطنية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد واعترافنا بالمشكلات التي خلفها النظام السابق". لافتا إلى أن المحافظة حققت بعض الإنجازات التي تعبر عن الرغبة في التغيير نحو الأفضل، مؤكدا أن هناك مشروعات نفذت بالفعل ومشروعات الجاري تنفيذها في مجالات الصحة والتعليم والطرق والكباري والإنفاق ومياه الشرب والصرف الصحي والإسكان.
ففي قطاع الإسكان انتهينا من بناء 3525 وحدة سكنية تم توزيع 1132 منها وجاري توزيع باقي الوحدات وبناء 216 وحدة سكنية أخرى واستكمال

264 وحدة للإسكان المتوسط بتكلفة تصل إلى 22 مليون جنيه وفي مجال إسكان الشباب تم اعتماد خرائط 144 عمارة سكنية بإجمالي وحدات 4842 بقرية إسكندرية التحرير.
وفي قطاع الصحة جاري استكمال إنشاءات وتجهيزات مستشفى القلب وجراحاته بجامعة أسيوط بتكلفة حوالي 265 مليون جنيه للإنشاءات والتجهيزات الطبية وسيتم افتتاحها في يوليو 2013م فضلاً عن أول وحدة عناية مركزة في الصعيد بمستشفى الصدر بأسيوط بتكلفة تصل إلى 5 ملايين جنيه، وتطوير 30 وحدة صحية بالقرى بإضافة إلى تدعيم المستشفيات المركزية بوزارة الصحة بمبالغ تزيد عن 25 مليون جنيه.
وأضاف "كشك" أنه في قطاع التعليم تم تسليم 26 مدرسة بإجمالي 348 فصلا دراسيا، وجاري تنفيذ 32 مدرسة أخرى بعدد 371 فصلاً، وتم مخاطبة الوزارة لإضافة 158 فصلاً ليصل عدد الفصول في العام الدراسي 2013/2014 م 700 فصلا دراسيا لمواجهة الكثافة الطلابية.
وفي قطاع الطرق والكباري والكهرباء تم الانتهاء
من كوبري 25 يناير بمدينة أسيوط بتكلفة 11 مليون جنيه ويساهم في تحقيق السيولة المرورية والقضاء على الزحام والذي وضع حجر أساسه اللواء السيد البرعي المحافظ السابق كما تم تخصيص 10 أفدنة لإنشاء محطة محولات كهربائية لخدمة محافظة أسيوط وخاصة مراكز شرق النيل التي تعاني من ضعف التيار الكهربائي.
وفي مجال التموين تم افتتاح مخبز الوليدية الألي ومخبز بلدي بمنفلوط بعد تطويرهما بمناسبة العيد القومي كما نجحت جهود المحافظة في إدخال 60% من المخابز في منظومة الخبز الجديدة وتحرير سعر الدقيق لضمان عدم تهريبه في السوق السوداء.
وتابع المحافظ أنه تم إدخال خدمة الغاز الطبيعي إلى 16 ألف وحدة سكنية و300 وحدة تجارية وكامل منشآت جامعة أسيوط ومستشفياتها ومعاملها وبذلك يصل عدد المستفدين منن الغاز الطبعي بمدينة أسيوط حتى الىن 71 ألف وحدة سكنية منهم 37 ألف وحدة بحي غرب و34 ألف بحي شرق.
وفي قطاع المرافق بلغ إجمالي ما تم صرفه بمحافظة أسيوط في مشروعات مياه الشرب والصرف الثحي خلال العام 2012/2013 حوالي 2 مليار و322 مليون جنيه الجزء الأكبر منها خلال الستة أشهر الأخيرة.
وفي مجال الرصف تم رصف اكثر من 48 شراعا بحي شرق وغرب مدينة أسيوط بإجمالي أطوال 28 كم بتكلفة تصل إلى 13.5 مليون جنيه ورصف طرق بالمراكز بإجمالي أطوال 32كم بتكلفة 15 مليون و142 ألف جنيه.

أهم الاخبار