رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مؤتمر تقييم الجامعات" يوصى بالتوسع فى التعلم الإلكترونى

المحـافظـات

الخميس, 18 أبريل 2013 13:23
مؤتمر تقييم الجامعات يوصى بالتوسع فى التعلم الإلكترونىصورة أرشيفية
كتب - زكي السعدني:

شاركت الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى أمس فى ورشة عمل حول تقييم تجربة الجامعات الخاصة فى مصر: الواقع والمستقبل.

والذى نظمته مجلس الجامعات الخاصة والأهلية وذلك لاستطلاع تجربة الجامعة كاول جامعة إلكترونية فى مصر وتدرس نموذج تدريسى إلكترونى فريد عن نظرائها بالجامعات المصرية الأخرى  .

بحضورد. "جمال نوارة" أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية ورؤساء الجامعات الخاصة والخبراء وأعضاء هيئات التدريس.

أكد المؤتمر أن التعليم الإلكترونى يقدم قالب تدريسى متميز يختلف عن نظام التدريس بالجامعات النظامية لا بد

أن يلقى الدعم الكامل والمباشر من الحكومية وأن تكون هناك إرادة سياسية واضحة له ليحل أزمة التكدس الطلابى والتى تعتبر أهم معوقات التوسع فى الخدمات التعليمية  بالجامعات النظامية كما ستؤدى مثل هذة الجامعة الزيادة الفرص التعليمية ، وتلبية احتياجات السوق وزيادة الطلب على التعليم العالى .حيث إن التعلم الإلكترونى هو أداة حديثة تستخدم المعلومات والاتصالات التكنولوجية لتحقيق هذه الأهداف
كما طالب الحضور  أن تكون الجامعة معروفة على المستوى الإقليمى وأن تصل جهودها إلى خارج مصر كأول جامعة للتعلم الإلكترونى لإعداد قادة مستقبل فى جميع أنحاء المنطقة قادرين على التأثير إيجابيا فى الاقتصاد والنشاطات الاجتماعية فى مصر و العالم العربى .
ومن جانبه قال الدكتور "ياسر دكرورى" رئيس الجامعة هناك العديد من التحديات التى تواجه الجامعة ومنها اعتراف المجتمع بالتعلم الإلكترونى كنمط جديد للتعليم العالى  ، التحدى الآخر هو توفير التمويل اللازم لإدارة الجامعة تقليل الاعتماد على تخصيص تمويل من الحكومة. وعلى الجانب الآخر فقد استطاعت الجامعة مواجهة التحدى المتمثل فى تجهيز البنية التحتية التكنولوجية التى يمكن الاعتماد عليها.


 

أهم الاخبار