رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى لقائه بـ"صباح الخير يا مصر"

محافظ أسيوط: اولوياتنا جذب الاستثمارات وتكثيف الوفود السياحية

المحـافظـات

الخميس, 18 أبريل 2013 13:04
محافظ أسيوط: اولوياتنا جذب الاستثمارات وتكثيف الوفود السياحيةد. يحيي كشك محافظ أسيوط
أسيوط - محمد ممدوح:

أكد محافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك أن المحافظة فى حاجة شديدة لجذب المزيد من الاستثمارات وتكثيف الوفود السياحية اليها بعد وضعها على الخريطة السياحية والإعلان عن بدء إنشاء أول متحف قومى لضم آثارها المنتشرة فى كل مكان والتي تعد من أولويات المحافظة خلال المرحلة القادمة.

وأضاف "كشك" فى لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" الذى أذيع اليوم الخميس من محافظة أسيوط بمناسبة الاحتفالات بالعيد القومى أن الصناعات التى يمكن ان تقام على زراعة الموالح بالمحافظة وخاصة

زراعة الرمان صناعة واعدة حيث تنتج المحافظة 90 % من محصول مصر من الرمان وتأتي فى المرتبة السادسة على مستوى العالم فى إنتاجه.
أكد "كشك" أن المستثمرين حريصين على استغلال الإنتاجية الكثيفة والعالية الجودة لرمان أسيوط وانشاء مصانع لانتاج العصير أو مستخرجاته الطبية خاصة فى مركزى البدارى ومنفلوط.
أشار إلى أن الأجهزة التنفيذية ورثت تركة ثقيلة بسبب سياسات النظام السابق تسببت فى زيادة نسبة الفقر
فى المحافظة التى بلغت 61% ووصلت نسبة البطالة إلى اكثر من 20%.
أوضح أن ظاهرة الثار تنتشر فى الكثير من قرى ومراكز المحافظة وتحاول الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والشعبية بالمحافظة البحث عن حلول عملية للقضاء عليها لانها تمثل معوقا للعمل التنموي.
وردا على تساؤل عن المستشارين الذين تمت الاستعانة بهم فى العمل التنفيذى بالمحافظة قال "كشك" إن المستشارين الذىن قام بتعيينهم لا يتقاضون أى مرتبات مقابل الخدمة التى يؤدونها فى تقديم الحلول للمشاكل المزمنة فى المحافظة وكانت معايير اختيارهم تعتمد فقط على الأفضل فى الكفاءة والسمعة الطيبة والأمانة دون الأخذ فى الاعتبار أى انتماءات سياسية او حزبية.

أهم الاخبار