رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء النفط العراقيين يتفقدون "سوميد" بالسويس

المحـافظـات

الخميس, 18 أبريل 2013 10:40
خبراء النفط العراقيين يتفقدون سوميد بالسويسصورة أرشيفية
بوابة الوفد - متابعات:

شهد مقر شركة "سوميد" بالعين السخنة بالسويس اليوم الخميس، قيام خبراء ومهندسيين من وزارة النفط العراقية بالاستماع لشرح تفصيلي من المسئولين بشركة سوميد بالسويس عن المستودعات الموجودة بالشركة والتي من المنتظر أن تستوعب المواد البترولية التي سيتم توريدها من العراق، بجانب الاستماع الي وسائل النقل والتامين والأمن الصناعي.

وصرح المهندس عبده سعد، رئيس مجلس إدارة شركة سوميد، أن قيام

المهندسين والخبراء بوزارة النفط العراقية بزيارة مقر الشركة بالسويس اليوم جاء بعد قيام مسئولين من وزارة النفط العراقية بزيارة الشركة منذ يومين، وقام المهندسين والخبراء العراقيين بمشاهدة مستودعات الشركة التي تستوعب 200 ألف طن مواد بترولية.
وأكد عبده سعد، أن الخبراء والمهندسيين العراقيين قاموا بالاستماع لشرح كامل من
قيادات شركة سوميد بالسويس عن الامكانيات الفنية الموجودة وطرق النقل التي ستتبع لتخزين النفط العراقي تنفيذًا للاتفاقيات المبرمة بين وزارة النفط العراقية ووزارة البترول المصرية، مؤكدًا أن قيادات شركة سوميد بالسويس تتعاون بشكل كامل مع خبراء النفط العراقيين.
يذكر أن وزارتا البترول المصرية والعراقية قد وقعتا، في الرابع من مارس الماضي، اتفاقا يقضي بموافقة الجانب العراقي على تلبية الطلب المصري لتزويد الهيئة المصرية للبترول بـ4ملايين برميل شهريًا من نفط خام البصرة وعن طريق شركة تسويق النفط العراقية.

أهم الاخبار