رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انفراج أزمة الخبز في أسوان.. وحبس 12 من المحرضين علي غلق المخابز

المحـافظـات

الأربعاء, 17 أبريل 2013 15:40
انفراج أزمة الخبز في أسوان.. وحبس 12 من المحرضين علي غلق المخابزصورة أرشيفية
أسوان - أحمد الزيات:

كشف حسام العربي مدير عام التموين والتجارة الداخلية بأسوان عن أن إنتاج رغيف الخبز شهد أمس انفراجة داخل مدينة أسوان. وأشار إلي انه تم تشغيل 40٪ من المخابز علي مستوي المدينة بواقع 27 مخبزاً بلدياً بجانب 6 مخابز تم تشغيلها أمس من إجمالي 80 مخبزاً مما ساهم في حالة من الارتياح بين المواطنين.

وأشار إلي توفير حوالي 200 ألف رغيف بلدي من مخابز المدن المجاورة جار توزيعها من خلال غرفة عمليات يشرف عليها محافظ أسوان مصطفي السيد أولاً بأول بمشاركة رؤساء الأحياء واللجان الشعبية ومفتشي التموين لضمان توزيعه بشكل عادل علي جميع المناطق السكنية وبالسعر المقرر له.
وأضاف حسام العربي ان هناك تنسيقاً كاملاً بين محافظ أسوان ومدير الأمن والقوات المسلحة لتأمين كافة

المخابز البلدية التي تم تشغيلها والمساهمة في تأمين باقي المخابز التي لم تعمل حتي الآن ولمواجهة أزمة إغلاق المخابز البلدية داخل مدينة أسوان أكد المحافظ مصطفي السيد انه تم توفير حوالي 75 ألف رغيف بلدي يومياً يتم انتاجها من خلال المخابز البلدية في المراكز والمدن المجاورة بعد ضخ كميات إضافية من الدقيق لهذه المخابز لإنتاج العيش البلدي بعد استمرار تشغيلها علي مدار الـ24 ساعة ولفت إلي أن جميع كميات الخبز البلدي الواردة من هذه المخابز يتم توزيعها حالياً تحت اشراف رؤساء الأحياء والمناطق السكنية مباشرة ومن خلال سيارات متنقلة تم تحريكها لمختلف الأحياء السكنية
لبيع رغيف العيش بسعر 5 قروش فقط لمواجهة أي محاولات من ضعاف النفوس لخلق سوق سوداء في هذه السلعة الحيوية. وأشاد محافظ أسوان بدور الدكتور باسم عودة، وزير التموين في متابعة الموقف حيث قام وزير التموين بتوجيه الجهات المعنية بتوفير كميات إضافية من الدقيق المدعم لمدينة أسوان بجانب التنسيق مع مخابز القوات المسلحة والشرطة لتلبية الاحتياجات الجماهيرية من رغيف العيش في حالة استمرار إضراب العاملين بالمخابز.
قررت نيابة أسوان باشراف المستشار بهاء الوكيل، المحامي العام لنيابات أسوان برئاسة مصطفي مكار، رئيس نيابة بندر أسوان حبس 12 مواطناً من أصحاب وعمال المخابز 4 أيام علي ذمة التحقيق بتهمة التحريض علي غلق منشآت ومرافق هامة وحيوية وهي المخابز والاعتداء علي بعض المخابز التي لم تستجب للإضراب ومحاولة إتلافها. ومن ناحية أخري تصاعد اشتعال أزمة عمال المخابز المحتجين علي تدني أجورهم والمطالبين برعاية صحية شاملة وزيادة معاشاتهم حيث استمر إضراب عمال المخابز لليوم الثالث علي التوالي.

أهم الاخبار