رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمال المكس يعلنون وقف طرح الملاحة للمزايدة

المحـافظـات

الأربعاء, 17 أبريل 2013 14:58
عمال المكس يعلنون وقف طرح الملاحة للمزايدة
الإسكندرية – أميرة عوض

نظم عمال شركة "المكس للملاحات" اليوم "الأربعاء" مؤتمرا صحفيا وذلك للمطالبة بتحقيق كافة المطالب التى تقدموا بها العمال لإدارة الشركة ولحكومة الدكتور"هشام قنديل" بعدم غلق هذه الشركة ووقف القرار الصادر بطرح الملاحة للمزايدة العالمية .

الجدير بالذكر أن الشركة تعتبر من قطاع الأعمال العامة والتى تعتبر ملكية الدولة بنظام المناقصات والمزايدات ، رفع العمال أثناء المؤتمر  العديد من اللافتات المكتوب عليها (سوف ندافع عن شركتنا وعن بيوتنا حتى

لو قتلونا )
أكد" محمد صبرى أحمد" العمال أن العمال تقدموا بالعديد من الشكاوى والاستغاثات لدى الحكومة الحالية حتى لا يتم طرح الشركة للمزايدة العالمية طبقا لقانون المزايدات والمناقصات "لسنة 1998" وهذا مخالف طبقا للقانون التى تخضع له الشركة .
أضاف أن من حق شركة المكس للملاحات تجديد العقد الخاص بها بحكم أنها المستغلة للموقع وتقوم بسداد
القيمة الشهرية  للموقع لمحافظة الإسكندرية بصفة دورية وملتزمة وبالرغم من ذلك لم تحرر محافظة الإسكندرية هذا العقد عن هذه المدة وقد زاد الطين بلاة وقد فوجئنا بكتاب وزارة المالية ومدير عام مشروع المحاجر والملاحات يفيد برفض تجديد التعاقد وخضوع الشركة لقانون الناقصات والمزايدات .
أشار إلى أن الأمر الذى يعنى طرح ملاحة المكس للمتزايدات ومن يدفع أكثر يحوز على الغنيمة وستقوم العديد من اللأسر التى تبلغ عددها "2000" أسرة للتشرد وذلك لانجد إلا أن نرفع أصواتنا احتجاجا على عدم هدم صرح من صروح الصناعات الوطنية وتشريد عماله .