رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتصامات وخيام أمام مبنى إرشاد قناة السويس

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم  العشرات من العمالة المؤقتة بكراكات هيئة قناة السويس صباح اليوم اعتصاما مفتوحا أمام مبنى إرشاد قناة السويس، وقاموا بنصب عدد من الخيام أمام مدخل المقر بالإسماعيلية للمطالبة بتحرير عقود تثبيت لأكثر من 100 عامل مؤقت تراوحت فترة خدمتهم ما بين 10 إلى 15 سنة .

رفع المحتجون لافتات دون عليها عبارات "قول الحق مين بالتثبيت أحق" و"يا فريق احنا كفاءة مش عمالة زيادة" و"هنروح فين واحنا على الكراكات منذ سنين" و"12 سنة شغل برجاء التثبيت".
قال تامر عبد المنعم تمام – أحد المحتجين-: إن اعتصامهم جاء بعد تنصل المسئولين بقناة السويس من وعودهم بتحرير عقود تثبيت للعمالة المؤقتة التابعة لشركة قناة السويس للاستثمار، وأكد أن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وعد في لقاءات تليفزيونية سابقة ببحث أزمتهم وتثبيتهم ولم يتم الوفاء بالوعد .
وأكد أحمد قناوي – أحد المتضررين-: إن إدارة قناة السويس قامت منذ خمسة أشهر

ماضية بإجراء الاختبارات لنحو 58 عاملا منا تمهيدا لبدء إجراءات التعيين الا أننا فوجئنا مع إعلان أسماء المعينين الجدد أنه لم تندرج أسماؤنا في مواعيد الكشف الطبي وعندما حاولنا الاستفسار من المسئولين قالوا بالنص "انتظروا حتى يتم الاعلان لكم عن وظائف".
وقال أيمن كمال – أحد المحتجين –: إننا علينا أعباء مالية ولدينا التزامات ونحن في أمس الحاجة للتثبيت لتحسين أوضاعنا المالية والوظيفية التي تستمر لأكثر من 10 سنوات مضت، واكد أنهم محرومون من العلاج في مستشفيات الهيئة رغم ما يتعرضون له من مخاطر يومية أثناء العمل في الكراكات في عرض البحر  .