عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوقاف الفيوم تواصل إفتتاح المساجد بعد الإحلال والتجديد

إفتتاح المساجد
إفتتاح المساجد

شهدت مديرية الأوقاف بالفيوم برئاسة الشيخ محمد سعد العش وكيل الوزارة، وبحضور كلاً من الشيخ شعبان جابر العياشى مدير إدارة طامية أول، والشيخ حسين عويس مدير إدارة سنورس ثان، افتتاح مسجد الملي بإدارة طامية اول، ومسجد الرحمن بإدارة سنورس ثان، وقد ألقى كلاً منهما خطبة الجمعة في مسجده بعنوان “الآيات الكونية في القرآن الكريم” . ملتزمين بالشروط الاحترازية، وذلك عقب إعادة الإحلال والتجديد، مع الإلتزام بالاجراءات الإحترازية التى اتخذتها الوزارة أثناء فتح المساجد خلال هذه الفترة.
وأشار وكيل الوزارة خلال الافتتاح الى الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف في عمارة المساجد، مؤكدا أن الطراز المعماري للمساجد يعكس اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله تعالى، وأن هناك قيادة واعية تولي المساجد عناية خاصة. 
وأشار أن ما تم افتتاحه من مساجد خلال هذه الفترة يعد سابقة تحسب للأوقاف وتعكس اهتمام الدولة المصرية بالمساجد، وأن الاهتمام بالنظافة وحملات التطهير والتعقيم عقب الصلوات يعكس العناية ببيوت الله مبنى ومعنى، وذلك بالجهود الذاتية من الأهالي وتحت إشراف وزارة الأوقاف.
وأشاد وكيل الوزارة بالجهود الذاتية من اهالى القرى والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والإستفاده من خدمات التوعية والتثقيف الديني التي تقدمها المساجد.