رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب وزير الخارجية يؤكد الترابط القوي بين شعبي مصر والأرجنتين

نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية



أكد السفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أمريكا اللاتينية علي الترابط القوي بين  ثقافتي الشعبين في مصر والأرجنتين.
وأشار  إلي وجود العديد من القواسم المشتركة التي تجمع بين الشعب المصري والأرجنتيني ، قائلا أن الشعب المصرى من عشاق ومتابعي كرة القدم  واللاعب الأسطورة الراحل دييجو مارادونا يتمتع بشهرة واسعة فى مصر.
ولفت - بمناسبة الاحتفال بذكري المحرر خوسيه دى سان  مارتن - إلي العلاقات الممتازة التي تجمع بين مصر والأرجنتين وقد قامت نائبة رئيس الأرجنتين بزيارة لمصر منذ عدة سنوات. 
وألمح إلى أن سيادة الرئيس " عبد الفتاح السيسى " أرسل دعوة إلى الرئيس الأرجنتينى  " ألبرتو فرنانديز " للمشاركة فى قمة التغير المناخى فى شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل cop 27.
وعن العلاقات بين البلدين، أوضح أن البلدين يتبادلان التمثيل الدبلوماسى منذ عام 1947 وبينهما تنسيق

فى المنظمات الدولية.
 وأضاف يوجد فى مصر مدارس لتعليم الفن الأرجنتينى “التانجو” الذى يحظى بشهرة عالمية، ويتم استيراد اللحوم الأرجنتينية إلى مصر ويتم العمل على التوسع فى ذلك، كما يتم العمل بين البلدين على إنشاء خط طيران مباشر بين البلدين.
وتجدر الإشارة إلى أن يابيو في الأرجنتين بمقاطعة كورينيز على نهر الأوروغواي، وكان أبوه نقيبا في الجيش الإسباني وذهب خوسيه في شبابه إلى مدريد ليتعلم الجندية، وكان قد خدم في الحروب ضد المغاربة ونابليون وفي 1812 قدم خدماته لحكومة بوينس آيرس لاستقلال الأرجنتين وإجلاء القوات الملكية