رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

٥٠٠ وصلة مياه شرب بقرى حياة كريمة كمرحلة أولى بالشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أهمية التعاون المشترك والمثمر مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

 

أشار حلاوة إلى أنه تم الاتفاق مع جمعية الأورمان على تنفيذ ٥٠٠ وصلة مياه شرب بقرى حياه كريمة كمرحلة أولى من سلسلة التعاون المشترك وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين الشركة وبين جمعية الأورمان.

 

 ولفت إلى أن جمعية الأورمان أبدت استعدادها للتعاون المشترك بعمل وصلات مياه شرب ومد وتدعيم خطوط بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا بجميع مراكز المحافظة.

 

وألمح إلى أنه تم دراسة كل حالة علة حدا من خلال المعاينة على الطبيعة، للتأكد من أحقية الحالات في الحصول علي الدعم، الذي تقدمه الجمعيات الأهلية. 

 

وذكر أن الشركة تقدم كافة التسهيلات الممكنة فى إطار تنفيذ اللوائح والقوانين

لتفعيل المشاركة المجتمعية والتعاون التام مع كافة المؤسسات التي تساهم في رفع المعاناة عن الأسر الاولى بالرعاية. 

 

وأوضح أن دور المجتمع المدني ضرورى لتحقيق أهداف وغايات التنمية المستدامة، بما يتفق مع رؤية الدولة والمبادرات الرئاسية كمبادرة حياة كريمة والتي تهدف إلي تحسين مستوي المعيشة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

 

يأتي هذا في إطار الدور البارز الذي تمثله المشاركة المجتمعية في تحقيق أهداف الاستراتيجية المصرية للتنمية المستدامة، والتي من أهم أهدافها توفير خدمات مياه الشرب وخدمات الصرف الصحى لكافة المواطنين بالريف المصري.