رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنفيذ ورشة العمل الثانية لمناقشة أهداف الاستراتيجية الوطنية المتغيرات المناخية بالدقهلية

بوابة الوفد الإلكترونية

 عقد اليوم الثلاثاء بديوان عام محافظة الدقهلية  ورشة العمل الثانية الخاصة بمناقشة وعرض اهداف ومحاور الاستراتيجية الوطنية للمتغيرات المناخية  2050  وذلك بالتعاون بين إدارة المخلفات الصلبه بالمحافظة والاتحاد الإقليمي للجمعيات  والمؤسسات الأهلية ، تحت عنوان " تفعيل دور منظمات المجتمع المدني في الخطة الاستراتيجية لتغير المناخ رؤية مصر 2050 " .


 وقد تم تنفيذ الورشه بحضور الدكتور عبده محمدين مدير عام إدارة المخلفات الصلبه بالمحافظة ، والمستشار زاهر مصطفي رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالدقهلية ، والدكتور وحيد إمام استاذ علوم البيئة بجامعة عين شمس ورئيس الاتحاد النوعي للبيئة ومحاضر الورشة ،و أعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة وكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والاحياء والجمعيات الأهلية العاملة في مجال البيئة.
وتم خلال الورشه مناقشة اسباب التغيرات المناخية ومخاطرها وطرق التصدي لاثارها السلبية عالمياً ومحليا ، بالإضافة إلي مناقشة بنود الخطة الاستراتيجية لتغير المناخ في مصر .


ومن جانبه أكد "مختار " علي أن الدقهلية كان لها السبق في التعامل مع القضايا البيئية التي تؤثر في التغيرات المناخية من خلال انشاء مدافن صحية ونقل المقالب العشوائية حيث تم إنشاء المدفن الصحي بقلابشو

باحدث التقنيات العلمية لضمان عدم حدوث أي انبعاثات بالإضافة إلي نقل كافة المقالب العشوائية بنطاق المحافظة .


وقال "المحافظ " لدينا طفره غير مسبوقة في مجال انشاء وتطوير مصانع التدوير والمعالجة بأحدث الوسائل التكنولوجية العالمية حيث تم إنشاء مصنع سندوب ومصنع المنزلة باحدث المعدات ذات تكنولوجيا الماني هولندي وتعد المصانع الأولي من نوعها في الشرق الأوسط .
 كما أكد " مختار " علي ضرورة تضافر كافة الجهود الدولية لوضع آليات للحد من الملوثات التي تؤثر علي المناخ ولن يحدث هذا بدون تعاون وتحمل الجميع المسئولية للحفاظ علي هذا الكوكب من الخطر المحقق . 
ودعا "المحافظ " الجميع الي المشاركة البناءة لوضع الخطط التنفيذية بما يتماشي مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ واهداف التنمية المستدامة .