رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قافلة طلابية مجانية لعلاج الأورام بمستشفى أولاد صقر

بوابة الوفد الإلكترونية

نفذت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، بالتعاون مع أطباء جامعة الزقازيق، اليوم الاثنين، قافلة الطبية المجانية التطوعية لعلاج الأورام بمستشفى أولاد صقر المركزي.

 ترأس الفريق الطبي الجامعي الدكتور علاء خليل أستاذ جراحة الأورام بمستشفي الزقازيق الجامعي، والفريق المساعد الدكتور محمود ثروت طبيب مقيم الجراحة العامة بجامعة الزقازيق، وبالتنسيق مع إدارة مستشفى أولاد صقر المركزي، والمجتمع المدني بمركز أولاد صقر.

 

وقد تم توقيع الكشف الطبي على المرضى في تخصص جراحة الأورام، وعمل الأشعات اللازمة بالمستشفى، وبلغ عدد من تم توقيع الكشف الطبي عليهم ٣٥ مريض، وتحويل ١١ مريض لاستكمال إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة.

كما تم تحويل حالتين طارئتين تم تشخيص أحداهما بورم في الثدي، والأخرى ورم بالرحم، لإجراء عمليات جراحية بمستشفيات جامعة الزقازيق، من خلال الأساتذة الجامعيين المشاركين في القافلة، وتم إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية،

وإتباع أساليب مكافحة العدوي أثناء العمل، حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية المشاركة في القافلة.

 

وأشاد فريق أطباء الجامعة بمستوى أداء العمل بالمستشفى، والتجهيزات الطبية المتوافرة، خاصة بقسم الأشعة وقسم الإستقبال والطوارئ، وكذلك أعمال التطوير التي تمت بالمستشفى، واعدين بتكرار هذه القوافل لخدمة المرضى والمواطنين.

 كما تقدم وكيل المديرية بالشكر لجميع القائمين على هذا العمل من أساتذة الجامعة، ومدير المستشفى وفريق العمل بها، والمكتب الإعلامي بالمديرية، والقائمين بتنسيق القافلة من المجتمع المدني بمركز أولاد صقر، على جهودهم المبذولة لخدمة المرضى بمحافظة الشرقية.