رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

نائب محافظ البحيرة تناقش مخرجات التعليم الفني والتدريب المهني

المحـافظـات

الاثنين, 15 أغسطس 2022 17:31
نائب محافظ البحيرة تناقش مخرجات التعليم الفني والتدريب المهنيجانب من الاجتماع
البحيرة - نصر اللقانى

شهدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة ،إجتماع اللجنة التنسيقية للتعليم الفني والتدريب المهني ، وذلك بحضور أعضاء اللجنة ومسئولي برنامج دعم وتطوير وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني "Tvet" وذلك للتنسيق بين الجهات المعنية بالتعليم الفني والتدريب المهني للربط بين إحتياجات خطط التنمية الإقتصادية والإجتماعية وإمكانات التعليم والتدريب الفني والمهني.

 

و إستعرضت نائب المحافظ مهام اللجنة وأبرزها التنسيق بين الجهات المعنية بالتعليم الفني والتدريب المهني للربط بين إحتياجات خطط التنمية الإقتصادية والإجتماعية وإمكانات التعليم والتدريب الفني والمهني، والعمل على تحقيق التوازن بين العرض والطلب بكافة الأنشطة الإنتاجية والخدمية بالمحافظة في ضوء الخريطة الإستثمارية المحافظة.

حيث تختص اللجنة بالتنسيق بين الجهات المعنية بالتعليم والتدريب الفني والمهني لتحقيق التكامل بين سياسات وإستراتيجيات التنمية ذات الصلة، ومتابعة تنفيذ تلك السياسات ووضع الإطار التنفيذي لها ووضع نظم وقواعد إقامة شراكات بين جهات التعليم والتدريب الفني والمهني وبين قطاع الأعمال

العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة بما في ذلك نظم التعليم والتدريب في مواقع العمل وكذلك التوجية والإرشاد المهني والتوظيف وريادة الأعمال.

 ووجهت بلبع بضرورة وضع برامج للتوعية المجتمعية وتغيير المنظور المجتمعي والصورة الذهنية للتعليم والتدريب الفني والمهني وتشجيع وتحفيز ريادة الأعمال والإبتكار.

وكذا متابعة جمع وتحليل المعلومات عن مخرجات التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة كماً ونوعاً، ودراسة مدي ملاءمتها لإحتياجات سوق العمل ومدي توافقها مع الخريطة الإستثمارية للمحافظة، مع متابعة إلتزام الجهات المقدمة لخدمات التعليم والتدريب الفني والمهني بمسئولياتها المجتمعية نحو الفئات الأولى بالرعاية وذوي الإحتياجات الخاصة وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل.

أهم الاخبار