رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خدمات طبية لـ 254 مواطن في قافلة سكانية شاملة بالرحمانية

اثناء القافلة
اثناء القافلة

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام لمحافظة البحيرة قافلة سكانية شاملة بالوحدة الصحية لقرية الإنشا التابعة للوحدة المحلية لقرية سمخراط بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات  في مجال الصحة.

 

حيث تم الكشف على ١٨٠ مواطن ما بين أسنان وجلدية وأطفال وباطنة ونساء وصرف العلاج المجاني لهم.كما  قدمت سيارة تنظيم الأسرة  خدمية ل ١٥ حالة سونار و١١ حالة مشوره وتركيب ٨ لولب.بالإضافة إلى تطعيم ٤٠ حالة ضد فيروس كورونا ما بين جرعه أولى وثانية وتنشيطة.

 

كما تم إلقاء محاضرة حول تطور فيروس كورونا وعن جهود الدولة في وسائل تنظيم الأسرة. وفى مجال  الطب البيطري : رش وعلاج جماعي ٤٠٠ رأس أغنام وماعز - ٧٠ أبقار - ٤٠ جاموس - ١٥ دواب.كما تم إلقاء محاضرة عن المبادرة الرئاسية لتطوير مراكز وتجميع الألبان.

 

كما شملت القافلة  توفير سيارة أسطوانات غاز بسعر المستودع وسيارة مواد تموينية بسعر الجملة.  وكما قامت مديرية الأوقاف بالبحيرة 

 إلقاء محاضرة عن جهود الدولة في مواجهة القضية السكانية.ومجال الثقافة   تم عمل ورش رسم وتلوين لأطفال المدرسة الإبتدائية بالإنشا.  كما شارك    المجتمع المدني عن طريق جمعية عمر بن الخطاب  وذلك  بتوزيع كمية من اللحوم لتوزيعها على المرأة المعيلة.

 

بالإضافة إلى معرض لأمهات الأيتام وعرض الملابس الجاهزة من إنتاجهم بسعر التكلفة.

 

النظافة : تم نشر المركبات التى تخص قطاع النظافة وسحب القمامة ووضعها فى المكان المخصص لها .

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.