رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنفيذ أنشطة الخطة المحلية لبرلمان الطلائع ومجال التثقيف السياسي بديرب نجم

بوابة الوفد الإلكترونية

وجه الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، بضرورة تكثيف أنشطة التثقيف السياسي بمراكز الشباب وتدريب الأعضاء على نماذج المحاكاة للحياة السياسية المصرية ولا سيما النموذج الأول برلمان الطلائع والشباب والاستعانة بالهيئة المنتخبة لبرلمان الشباب لتفعيل دور الشعب البرلمانية ورفع كفاءة الأداء البرلماني.

 

وقد نُفذ برلمان طلائع ديرب نجم وشعبة برلمان طلائع مركز شباب "شبرا صورة"، ورشة عمل تأسيسية عن ماهية البرلمان وأدوات الرقابة البرلمانية وطرق إعدادها.

 

 

وبدأت الشعب البرلمانية بمراكز شباب الشرقية في تنفيذ الأنشطة الصيفية لنموذج محاكاة مجلس النواب المصري (برلمان الطلائع والشباب) والتثقيف السياسي التي تهدف إلى رفع

الوعي السياسي والثقافي لدى النشء والشباب؛ والتدريب على ممارسة العمل السياسي، بالإضافة إلى تنمية الروح القومية وبث القيم الوطنية السامية لدى الأعضاء وتدريب النشء والشباب على القيم السياسية والسلوك البرلماني المنضبط.

 

 

يتماشى ذلك مع رؤية وزارة الشباب والرياضة في تأصيل المدرسة السياسية لنماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية وتأهيل النشء والشباب على المشاركة السياسية والمجتمعية وتنمية الوعي بمتطلبات الجمهورية الجديدة واستراتيجية مصر ٢٠٣٠.