رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القليوبية يتفقد كورنيش مدينة بنها وحديقة اللوكس بعد تطويرهما

بوابة الوفد الإلكترونية

 أجرى اليوم عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، جولة تفقدية تفقد خلالها كورنيش النيل بمدينة بنها بعد تطويره ليكون متنفسا لمواطني المحافظة وواجهة حضارية لها، وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير الميادين والشوارع الرئيسية وإنشاء ممشى للمواطنين على نهر النيل للاستمتاع به والذي هو حق لجميع المواطنين.

 

وتابع الهجان، أعمال النظافة والتجميل بكورنيش مدينة بنها والممشى الموجود به لمتابعة أعمال النظافة والتجميل التي تتم بشكل يومي بالكورنيش ليكون متنفسا لائقا وحضاريا للمواطنين، والتقى عمال النظافة والمشرفين على الكورنيش ووجه ببذل المزيد من الجهد وتكثيف الأعمال، مؤكدًا على توجيهاته لجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على النزول للشارع والاهتمام بقطاع النظافة والتجميل على مستوى جميع مراكز المحافظة.

 

ووجه المحافظ، بمتابعة الكورنيش بشكل يومي والعمل علي صيانته خصوصا لأعمدة الإنارة الديكورية والأرضيات والرخام والبلاط والاهتمام بالأشجار والنجيلة وريها وتقليمها لتظهر بالشكل الحضاري المطلوب.

 

وأكد المحافظ، على حرص المحافظة على خلق أماكن متعددة لتنزه المواطنين والتوسع في زراعة الأشجار والزهور بالشوارع الرئيسية لتكون متنفسا للمواطنين ولاستعادة

الوجه الحضاري للمدن، مشيرًا إلى أن المحافظة قامت بتطوير كورنيش مدينة بنها باستثمارات مالية وصلت إلى 20 مليون جنيه، وأصبح مكانًا لائقًا يجذب المواطنين من كل مدن القليوبية.

 

وفي ختام جولته تفقد حديقة اللوكس خلف قصر الثقافة ببنها بعد تطويرها وفتحها أمام المواطنين لتكون متنفسا لهم والمقامة على مساحة 900م2 وتم تطويرها بتكلفة ٧٠٠ ألف جنيه، وتم تطويرها ضمن أعمال تطوير كورنيش مدينة بنها.

 

ناشد المواطنين بالتعاون مع الجهاز التنفيذي للمحافظة من خلال الحفاظ على نظافة الكورنيش والشوارع وعدم إلقاء القمامة في غير الأماكن المخصصة والتعامل بإيجابية مع أي مواطن يقوم بسلوك غير حضاري ويلقي القمامة على الأرض.