رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الزقازيق تناقش آخر الاستعدادات لبدء الدراسة بالجامعة الأهلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، اجتماعا بقاعة مجلس الجامعة للوقوف علي آخر الاستعدادات لبدء الدراسة بجامعة الزقازيق الأهلية للعام الجامعى 2022/2023 في أول أكتوبر القادم.

 

 صرح شعلان أن جامعة الزقازيق الأهلية بالعاشر من رمضان هي صرح علمي كبير به العديد من المقومات المتميزة والتي تنفرد بها الجامعة، حيث تشتمل علي عدد كبير من الأساتذة المتخصصين والمؤهلين علي أعلى مستوي ،كما تحتوي الجامعة أيضا علي برامج متميزة تتوافق مع متطلبات سوق العمل.

 

 وأشار إلى البرامج وهى: برنامج الطب والجراحة العامة بكلية الطب البشري، برنامج طب وجراحة الفم والأسنان بكلية طب الأسنان ، وبرنامجى الميكاترونيك وهندسة الإنشاءات وإدارة التشييد بكلية الهندسة ، وبرنامج نظم معلومات الطيران بكلية الحاسبات والمعلومات والذى تم اعتماده من خلال بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه بين الكلية الجوية وجامعة الزقازيق ، والذى يعد الأول من نوعه ، حيث يهدف إلى رفع كفاءة الطلاب علمياً وعملياً لتأهيلهم لسوق العمل .

 

أوضح رئيس الجامعة بأن رسوم الإلتحاق بجامعة الزقازيق

الأهلية قد تم تحديدها كلآتى: كلية الطب البشري ٨٥ ألف جنيه، كلية طب الأسنان ٨٠ ألف جنيه، كلية الهندسة ٤٥ ألف جنيه، كلية الحاسبات والمعلومات 40 ألف جنيه.

 

وأضاف شعلان أن جامعة الزقازيق الأهلية ليست هادفة للربح، مشيراً إلى أن المصروفات المقررة معتدلة وتحظى بدعم كبير من الدولة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتقديم مستوى تعليمى على قدر عالٍ من الكفاءة والتميز.

 

وأكد شعلان على أن إنشاء جامعة الزقازيق الأهلية يُسهم في تحقيق رؤية الدولة المصرية في الارتقاء بالتعليم وجودته وفقًا للمعايير العالمية، مشيرًا إلى أهمية ربط عملية التعليم ومُخرجاته بأولويات سوق العمل على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.