رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الإسماعيلية يناقش التصميم المُقترح للأسواق النموذجية بمدينة القنطرة غرب

اللواء اركان حرب
اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيليه


عقد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعًا؛ لمناقشة التصاميم المقترحة لإنشاء ثلاث أسواق نموذجية بمركز و مدينة القنطرة غرب، عقب اندلاع حريق بالسوق العشوائي لمدينة القنطرة غرب في السادس من يوليو ٢٠٢٢.
 
و ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، و اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، و النائب محمد طلبة عضو مجلس النواب، و مدير إدارة الحماية المدنية، و استشاري التخطيط المروري بإدارة مرور الإسماعيلية، و مدير عام مديرية الطرق و النقل بالإسماعيلية، و مدير عام مديرية الإسكان، و رئيس الإدارة المركزية لمشروعات جهاز تعمير سيناء و رئيس مركز و مدينة القنطرة غرب و الجهات المعنية بالاجتماع. 
 
و خلال الاجتماع، تم عرض و مناقشة عدة مقترحات لسوق الملابس النموذجي، و نموذج آخر لسوق الخضار و الفاكهة، و نموذج ثالث لسوق لتجارة الجملة من قبل رئيس الإدارة المركزية لمشروعات جهاز تعمير سيناء. 
 
و أكد " بشارة"  خلال الاجتماع، أن تكون المساحات المقترحة للمحال مناسبة، مع مراعاة التهوية الجيدة و

الإضاءة، و إجراءات الحماية المدنية تحسبًا لحدوث حرائق أو أزمات طارئة، و أن يتم إنشاء عدة مداخل متفرقة للسوق، و ممرات متسعة بمساحات لا تقل عن ٤ متر.
 
موجهًا، أن يحتوي سوق الملابس على مقر لإدارة السوق، و آخر للحماية المدنية، و آخر لشرطة تأمين السوق، بالإضافة إلى مسطح أخضر و دورات مياه مع الأخذ في الاعتبار وجود محلات بمساحات مناسبة.
 
مضيفًا، أنه يجب إقامة السوق النموذجي على أحدث التقنيات الحديثة، و أن يحتوي على سلالم كهربائية؛ لخدمة المواطنين.  
 
و في نهاية الاجتماع، شدد محافظ الإسماعيلية على مراعاة اشتراطات الحماية المدنية و التهوية الجيدة و الإضاءة مع دراسة إمكانية إقامة الأسواق النموذجية مغلقة و مفتوحة.