رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تغيير 150 عمود كهرباء في شوارع مدينة دشنا بقنا

إحلال وتجديد اعمدة
إحلال وتجديد اعمدة الإنارة

بدأت هندسة كهرباء دشنا بقنا، بتغير الأعمدة المتهالكة والتي تعوق الطريق العام والرئيسية بشوارع الصعايدة والعزازية وصفارة والخولا، وطريق مصر أسوان الزراعي، ونجع ابو الحمد، وقرين وموسي وميادين مدينة دشنا، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية لعام 2022 - 2023 لهندسة كهرباء دشنا. 

 

وأوضح المهندس محمد صبري، رئيس هندسة كهرباء دشنا، أن الهندسة قد بدأت في إحلال وتجديد الأعمدة المتهالكة وكذلك التي تعوق الطرق العامة جهد منخفض 10/350 بمدينة دشنا، قد جرى حصرها بالتنسيق مع قسم الكهرباء بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا وجميع الجهات المعنية. 

 

وأضاف أنه جرى زراعة الأعمدة التى تعوق حركة السير بشوارع الصنجق والشيخ ناصح وغيرهم، فضلاً على تغير أعمدة السلالم القديمة بالمدينة وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين وتفادي وقوع أي حوادث ناتجة عن الأعمدة المتهالكة. 

 

وحرص مجلس المدينة، على إنشاء مغذي جهد متوسط لتغذية لوحة توزيع دشنا 2

بطول 5000 متر كابل جهد متوسط مقطع 3/300 مم² وإحلال أعمدة جهد متوسط وكابلات علي مغذيات السمطا وأبودياب والجزيرة والصبريات كما سيتم تكبير عدد من الأكشاك والمحولات لقدرات أكبر وتغيير جميع وحدات الربط الحلقي القديمة بالمدينة بواقع 13 وحدة ربط . 

 

وأشار إلى أنه يجري البدء في خطة المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير شبكات الكهرباء بقري دشنا بالكامل، من خلال تغير أعمدة الإنارة والأسلاك المتهالكة فضلاً على تزويد قدرات أكشاك الكهرباء ومد خطوط الكهرباء بالمناطق المحرومة والنائية بجانب الخطة الذاتية لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء.