رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة تثقيفية عن أضرار التدخين والأمراض المنتقلة من الحيوانات بمركز شباب الساحل

بوابة الوفد الإلكترونية

 

في اطار بروتوكول التعاون بين مديريه الشباب و الرياضه بجنوب سيناء و مديرية الصحة بجنوب سيناء تم تنفيذ ندوه تثقيفية  عن أضرار التدخين والأمراض المنتقلة من الحيوانات بمركز شباب الساحل .

بحضور  الدكتور محمد طه مدير وحدة التدخين بمديرية الصحة و الدكتوره ايه قمر الدولة نائب مدير الثقافة الصحية بمديرية الصحة و الساده العاملين بمركز شباب الساحل و اعضاء المركز .

 

حيث تناول اللقاء اثار التدخين علي جسم الإنسان؛ حيث ينتج عنه العديد من الآثار السلبية المؤذية للفرد، وقد تؤدي بعضها إلى مضاعفات تهدد الحياة، وفي الحقيقة فإنّ التدخين يؤذي جميع أعضاء الجسم تقريباً؛ حيث إنّه يؤثر في الجهاز التنفسي، والجهاز التناسلي، والجلد، والعيون، كما يزيد من خطر الإصابة بأنواع

مختلفة من السرطانات .

واضاف ان الأمم المتحدة اصدرت تقريرا حديثا حذرت فيه من الأمراض المنقولة عبر البشر، مشيرة إلى أن التعامل مع الحيوانات البرية، وتناولها سبب انتشار هذه الامراض، فقد ارتبطت الإيبولا بالقرود، والسارس بالإبل، والخفافيش بفيروس كورونا، وتطالب بمنع التعامل أو تناول الحيوانات البرية.

تحت رعايه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضه و اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء  و توجيهات محمد فتحي توفيق وكيل وزارة الشباب و الرياضة بجنوب سيناء.