رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

حملة مشتركة لمتابعة الأسعار بمنافذ بيع اللحوم ومحال الجزارة بالفيوم

المحـافظـات

الثلاثاء, 05 يوليو 2022 10:33
حملة مشتركة لمتابعة الأسعار بمنافذ بيع اللحوم ومحال الجزارة بالفيومجانب من الحملات
الفيوم- سيد الشورة

نظمت محافظة الفيوم، بالتنسيق مع مديرة التموين، ووحدة المتابعة الميدانية، حملة مشتركة بالمرور الميداني على عدد من منافذ بيع اللحوم ومحال الجزارة بنطاق مدينة الفيوم.

 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالتنسيق المشترك بين مديرية التموين، ووحدة المتابعة الميدانية، وكافة الجهات ذات الصلة، لتكثيف المرور الميداني وتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم ومحال الجزارة، وإلزام الجزارين بضبط الأسعار، وعدم إقامة شوادر بالشوارع الرئيسية والفرعية.

 

وضمت الحملة سالم فتيح رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، وعدد من مفتشي الرقابة التموينية، والطب البيطري، والبيئة، وشرطة المسطحات المائية، وإدارة تموين البندر، حيث تابعت الحملة منافذ بيع اللحوم ومحال الجزارة بشوارع النبوي المهندس، وأحمد حلمي مرزوق، والحرية، والجمهورية، والبوستة، ومناطق الحادقة، والورشة، والمحمدية، والصوفي، ودحدورة هدى، والتسعاوى، ورفعت عزمي. 


خلال الجولة الميدانية، قام أعضاء الحملة بالتأكد من جودة وسلامة المعروض من اللحوم، وحالة النظافة العامة والإشغالات بالمناطق القريبة من منافذ بيع اللحوم ومحال الجزارة، كما تم التشديد على الجزارين بضرورة تخفيض الأسعار، وبالفعل استجاب الجزارون بالمناطق التي شملتها الجولة وقاموا بتخفيض سعر الكيلو. 


كان محافظ الفيوم، قد قام بجولة ميدانية لمتابعة الأسعار بمنافذ بيع اللحوم ومحال الجزارة، وأكد خلالها على ضرورة قيام الجزارين بواجبهم الوطني ومشاركتهم المجتمعية في تخفيض أسعار بيع

اللحوم، للتيسير على المواطنين، مشدداً على ضرورة الالتزام بذبح الماشية بالمجازر الحكومية، وعدم الذبح بالشوارع، للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين. 


وعقد محافظ الفيوم، اجتماعاً مع عددٍ من الجزارين، لمناقشة آليات تخفيض أسعار اللحوم، خلال فترة أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك فى إطار حرص الدولة على إحداث التوازن المطلوب، والحد من محاولة بعض الجزارين لرفع الأسعار، وتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم، كما وجه المحافظ، رئيس الغرفة التجارية، بالعمل علي زيادة المعروض من اللحوم، وفتح شوادر ومنافذ جديدة، وكذا زيادة دعم أسعار اللحوم لتقليل الفارق بين سعر شراء الكليو القائم من المورد، وسعر البيع بمحلات الجزارة، بهدف الوصول إلى أسعار مخفضة فى متناول الجميع. 
الجدير بالذكر أنه تم تخصيص الأرقام 0842168041، و0842168042، لتلقي شكاوى المواطنين من المغالاة في رفع أسعار اللحوم بمنافذ بيع اللحوم ومحال الجزارة.





 

أهم الاخبار