عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة حول " المرأة ودورها في ترشيد استهلاك المياه " بمركز اعلام المنوفية

ندوة عن ترشيد استهلاك
ندوة عن ترشيد استهلاك المياه

عقد مركز إعلام شبين الكوم اليوم ندوة إعلامية حول " المرأة ودورها في ترشيد استهلاك المياه " وأهمية الصيانة الدورية للسباكة المنزلية .

أوضح خلالها محمود زين مدير إدارة التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية أن خط الفقر المائي العالمي يقدر ب1000 متر مكعب من المياه سنويا، أما نصيب الفرد في مصر من المياه فيقدر ب650 متر مكعب من المياه سنويا، مما يعني أن نصيب المواطن المصري من المياه أقل من خط الفقر المائي ب350 متر مكعب من المياه، الأمر الذي يدعو إلى ضرورة الحفاظ على كل قطرة مياه والاستفادة منها بشكل أفضل.

وأكد زين أن للمرأة دور كبير في ترشيد استهلاك المياه من خلال اتباع كافة الارشادات الخاصة بذلك عن طريق توجيه الأبناء بضرورة الحفاظ على الماء وعدم الاسراف فيه، واختيار الأجهزة

المنزلية التي تساعد على ترشيد استهلاك المياه وأيضا الصيانة الدورية لأدوات السباكة المنزلية للحد من إهدار المياه، ولزيادة خبرات المرأة في هذا الشأن تم تنظيم ورشة عمل مصغرة لكيفية صيانة واصلاح خلاط المياه أدارها بحيري ربيع كبير فنيين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية.

وانتهت الندوة لعدد من التوصيات أهمها تفعيل الغرامات الخاصة برش الشوارع وتحصيلها من قبل مجلس المدينة ، ورفع وعي المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه من خلال الاستمرار في تنظيم الندوات وتوزيع المنشورات التي توضح طرق وأساليب ترشيد استهلاك المياه.