عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب العلمي يؤدون امتحان التوحيد بالثانوية الأزهرية

امتحانات الثانويه
امتحانات الثانويه الأزهرية

 أدى طلاب الثانوية الأزهرية، شُعبة العلمي، اليوم الإثنين، الامتحان في مادة التوحيد، وسط إجراءات أمنية في محيط اللجان بالمعاهد الأزهرية على مستوى المحافظة.
 من المنتظر أن ينتهي غدًا الثلاثاء طلاب القسم الأدبي من امتحاناتهم بأداء امتحان اللغة الثانية، التي استمرت على مدار خمسة أسابيع متتالية، فيما يستمر طلاب العلمي في أداء امتحاناتهم حتى الخميس المقبل الموافق 7 يوليو.
 يقول الشيخ وحيد عايش، رئيس الإدارة المركزية للأزهر الشريف بالإسماعيلية، إن الامتحانات تسير بشكل طبيعي وإن تعليمات قطاع المعاهد الأزهرية الخاصة بالامتحانات تتم بكل بدقة من حيث التأكد من وجود اسم الطالب من خلال بطاقات التعارف، وتطبيق الإجراءات الاحترازية

كافة، وعدم دخول أي شخص بدون كمامة، وتطهير اللجان يوميًّا، واستخدام كاشف الحرارة قبل دخول اللجان، واستخدام جهاز الكشف على المعادن.


 ويؤدي نحو ١٣٩ ألف طالب وطالبة بالثانوية الأزهرية امتحانات العام الدراسي 2021/ 2022 أمام 600 لجنة بجميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية.
 حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91392) طالبًا، وطلاب القسم العلمي (46648)، و(143) طالبًا من طلاب شُعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبًا في معاهد البعوث الإسلامية.