رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

دكتور بكلية السياحة بجامعة الفيوم يفوز بجائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي

المحـافظـات

الجمعة, 01 يوليو 2022 23:34
دكتور بكلية السياحة بجامعة الفيوم يفوز بجائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافيالفائز بجائزة الشارقة
الفيوم- محمد الهرايجى

فاز الدكتور وحيد عطية عمران الاستاذ بكلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم بجائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي.  
وأعلنت لجنة التحكيم الخاصة بجائزة الشارقه الدولية للتراث الثقافى عن حصول الدكتور وحيد عمران الأستاذ بقسم الإرشاد السياحى بكلية السياحة والفنادق على جائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافى فى دورتها الثالثة، والتى يمنحها معهد الشارقة للتراث التابع لمنظمة اليونيسكو سنويا.
 وتمنح الجائزة من خلال لجان تحكيم تضم خبراء فى مجال الثقافة والتراث، برئاسة سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمى حاكم إمارة الشارقه. 
وتعد جائزة الشارقة للتراث الثقافى، جائزة دولية تقديرية ذات معايير علمية مقننة، يمنحها المعهد للأفراد أو المجموعات أو المشروعات، وتتمثل غايتها الرئيسية في تقدير الجهود المبذولة في صون التراث الثقافي، وحمايته ودراسته وضمان استمراره، وتتوزع الجائزة على ثلاثة حقول وتشمل أفضل ممارسات صون عناصر التراث الثقافي، أفضل الرواة "الكنوز البشرية الحيّة"، وأفضل البحوث والدراسات

في التراث الثقافي.
وتتضمن هذه الحقول تسع فئات، منها ثلاث فئات محليا وعربيا ودوليا. 
وتم تكريم الفائزين من خلال إحتفاليه دولية فى إمارة الشارقه بحضور سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمى حاكم إمارة الشارقه.


الجدير بالذكر ان الدكتور وحيد عمران حصل على الجائزة فى مجال أفضل البحوث والدراسات فى التراث الثقافى "الفئة العربيه"، وذلك من خلال إسهاماته وأبحاثه فى توثيق وتسويق التراث الثقافى المصرى.
وشارك الدكتور وحيد عمران فى إدارة عدد من المشروعات الدولية فى مجال التراث الثقافى، كما تقلد منصب مدير مركز حضارة وتراث الفيوم بجامعة الفيوم.

أهم الاخبار