رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاحات كبرى لوزير التعليم العالى فى جامعة القناة غدا

رئيس جامعة قناة السويس
رئيس جامعة قناة السويس دكتور ناصر مندور

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس فى بيان صحفي له حول سلسلة الافتتاحات التى ستتم  يوم  السبت الموافق ٢ يوليو مؤكداً أن المستشفيات الجامعية ستشهد  سلسلة من الإفتتاحات الكبرى تشمل جناح العمليات الكبرى( الكبسولات ) ، وحدة التعقيم المركزى والتجديدات داخل العناية المركزة بحضور الدكتور خالد عبد الغفار  وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة .

 

وكشف "مندور"  عن برنامج الزيارة المرتقبه والذى يشمل تفقد أعمال تأهيل ورفع كفاءة الأقسام الداخلية بالمستشفى الجامعى تمهيداً لانضمامها لمنظومة التأمين الصحى الشامل ووضع حجر الأساس لمبنى العيادات الخارجية الجديدة ، ومستشفى طب وجراحة الأطفال، بالإضافة إلى تفقد المنشآت الجديدة داخل الحرم الجامعى من مبانى كليتي الألسن والحاسبات والمعلومات ومركز الإختبارات الإلكترونية. 

 

هذا أشار رئيس الجامعة إلى أنه تم تطوير جناح العمليات الكبرى علي مساحة ١٣٠٠ م ٢ يضم عدد ٩ غرف كبسولات وعدد ٩ أسرة بالإضافة إلى غرف إفاقة وتحضير مع وجود  صيدلية وعدد ٨ مخازن وغرفتين للأطباء والتمريض وغرف تغيير ملابس رجال وسيدات. 

كما تم تجهيز كل كبسولة بأحدث الأجهزة الألمانية من أجهزة تخدير ووحدة تكييف منفصلة بكل غرفة والتحكم في درجة الحرارة والرطوبة من داخل الغرف بالإضافة إلى كاميرات مراقبة بتكلفة  (١٧٠٢٣٨٢٤٠)  إلى جانب تجهيز وحدة التعقيم المركزى على أحدث التقنيات العالمية بتكلفة  (٢٠٠٠٠٠٠٠).

 

وتابع" مندور" موضحاً أنه تم الإنتهاء من تجديد الطرقة الرئيسية بالمستشفى الخاص بجناحى التعقيم والعمليات بإجمالى تكلفة ٣٧١١٤٦٣

وعن تطوير الأقسام الداخلية بالمستشفى الجامعية فقد أشار رئيس الجامعة أنه سيتم

على مرحلتين حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والتى شملت تطوير ثلاثة أدوار وتمت عملية التطوير بشكل رأسي للجزء الأيسر من المستشفي والذي يضم أقسام الباطنة ، الجراحة، النسا، والحقن المجهري بسعة 198 سريرا  هذا وسيتم البدأ فى المرحلة الثانية شهر أغسطس القادم  التي ستعمل على  تطوير  178 سريرا.

 

أما فيما يخص التجديد بالعناية المركزة فقد  تم زيادة عدد ١٥  سرير مقسمه على قاعتين منهم ٩ أسرة عناية قلب و سته أسرة عناية قلب وصدر بالإضافة إلى تكيف مركزى ،نظام حرق متكامل  كما تم فتح ممر من العمليات الكبرى إلى العناية المركزة وذلك لسهولة نقل المرضى من العمليات ، مع توفير ممر أمن لنقل المخلفات والنفايات الخطرة بالإضافة إلى أستراحات للأطباء  بتكلفة (٣٦٨١٦٧٦٥) .

 

كما ستشهد الزيارة  وضع حجر الأساسات لمبني العيادات الخارجية الجديد والذي يضم أربعة طوابق علي مساحة 2300 متر مسطح للدور الواحد تشمل كافة التخصصات الطبية حتى الدقيقة كما سيتم وضع حجر الأساس لمستشفى طب وجراحة الأطفال،