عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحرير 17 محضر فى حملة مراقبة الاغذية بمركز سمسطا

حملة مراقبة الاغذية
حملة مراقبة الاغذية بسمسطا

كلف الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة الدكتورة أمنية حسن مدير إدارة الشئون الوقائية بالمديرية والدكتورة إيمان فتحي مدير مراقبة الأغذية بالمديرية بتكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية.

 

وقام مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بسمسطا بعمل حملة على المنشآت الغذائية حيث تم المرور علي المخابز البلدية ومحلات البقالة ومركز تجميع البان ببندر سمسطا وقرية بني حلة والقصبة ودشطوط وقرية2.

 

وأسفرت الحملة عن تحرير عدد9 محاضر مخالفة صحيى للقرار96 لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، كما تم تحرير 6محاضر لعدم حمل شهادة صحية وبالمرور على 10 منشات تم سحب عدد 31عينة اغذية مختلفة لإرسالها إلى معامل الصحة للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمى من عدمه.

 

واعدمت حملة مراقبة الاغذية 38 كجم ملح وعجين تالف غير صالح للاستخدام وايضا

ضبط10 لتر لبن به شوائب وذباب غير صالح للاستهلاك الآدمى قاد الحملة الدكتورة رشا خليفة على مدير الإدارة الصحية بمركز ومدينة سمسطا وشارك فيها كل من مسعد ابراهيم ومحمد كمال ونصير فيلبس ومحمد عبد الناصر مفتشوا اغذية وخاطبت الحملة مجلس المدينة بوجود منشآة غذائية تدار بدون ترخيص 

 

وكان الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني قد شدد على الأجهزة التنفيذية ورؤساء المدن بتكثيف حملات مراقبة الأغذية لضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار