رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدريب لأعضاء تدريس جنوب الوادي على الكتابة والنشر العلمي

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، ورشة تدريبية حول أفضل الممارسات في الكتابة العلمية و النشر الدولي، حاضر فيها الدكتور سيد فكرى عبد الوهاب استاذ الميكروبيولوجي والمناعة بكلية الطب جامعة المنيا و سفير جمعية الميكروبيولوجي الأمريكية بمصر والحاصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية ٢٠٠٧م. 

 

حث الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، شباب الباحثين بالاستفادة القصوى بمثل هذه الورش والتدريبات حيث تحرص الجامعة على استضافة العناصر المتميزة للاستفادة من خبراتها الدولية مشيرا الى ان ضيف الورشة الدكتور سيد فكرى له ٩٩ بحث منشور في مجلات عالمية كما أنه السكرتير المنتخب لجمعية الفيروسات العالمية في الفترة ٢٠٢٢/ ٢٠٢٦. 

كما رحب غرباوي، بالدكتور سيد فكرى كقامة وقيمة علمية مشيرا الى حرص الجامعة على

دعم البحث العلمي والباحثين والى اهمية النشر والبحث العلمي في رفع مكانة الجامعة في التصنيفات الدولية. 

 

وتناول المحاضر بالشرح  القواعد الأساسية للكتابة العلمية وتصميم الاشكال والجداول وكتابة الأجزاء المختلفة للورقة البحثية واخلاقيات النشر وتقديم الأبحاث للمجلات والرد على المحكمين. 

 

حضر فعاليات الورشة التدريبية، الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، و لفيف من عمداء ووكلاء الكليات واعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين وفى ختام الورشة التدريبية تم منح  المشاركين شهادات حضور موقعة من جمعية الميكروبيولوجي الأمريكية.