رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الصحة : مستشفى دكرنس لايتوفر بها معايير الجودة والحل اقامة مبنى جديد

مستشفى دكرنس العام
مستشفى دكرنس العام

 

 

خاطب د . خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان المستشار رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء بناء على الطلب المقدم من المهندس أحمد السنجيدي المنسق العام لمشروع مدينة دكرنس الجديدة بمحافظة الدقهلية المتضمن تخصيص مساحة 6 أفدنة بأرض مدرسة الزراعة بدكرنس لإقامة مستشفى عام جديد .

وأكد خطاب د. عبد الغفار طلب وزارة الصحة السير في اجراءات تخصيص مساحة 6 أفدنة من أرض مدرسة الزراعة لا نشاء المستشفى الجديد على أن تكون الانشاءات بنسبة 60% نمن المساحة المذكورة وعدد الأدوار " دور أرضي + 4 أدوار متكررة .

وأشار الخطاب إلى أنه نظرا لأن مستشفى دكرنس العام " الحالية " تقوم بتقديم الخدمة لمركز ومدينة دكرنس لعدد 475 ألف نسمة بالإضافة إلى المراكز والقرى المجاورة ومنطقة الشمال وتحتاج إلى رفع كفاءة وتطوير لبعض الأقسام ودخولها منظومة التأمين الصحي الشامل ومساحة المستشفى لا تسمح بإنشاء أقسام جديدة ولايتوفر بها معايير الجودة والاعتماد الخاصة بالمستشفيات .

وأضاف الخطاب أنه تم معاينة قطعة الأرض المقترحة بأرض مدرسة الزراعة بدكرنس وفي ضوء ماتبين من أن مساحة الأرض 25200 متر مربع ولاتوجد عوائق أو مشاكل مثل كابلات الضغط العالي وتوافر جميع المرافق مثل الكهرباء والصرف الصحي والمياه ، كما أن الأرض تقع على طريق رئيس " المنصورة – دكرنس – " بالإضافة لما أفاد به رئيس مركز ومدينة دكرنس من أن المستشفى الجديد المزمع انشائها على الأرض المقترحة من مشروعات النفع العام ولاتخضع لاشتراطات البناء الجديدة ، ووزارة الصحة والسكان ترى أنه لا يوجد ما يمنع من انشاء مبنى جديد لمستشفى دكرنس العام الجديد على قطعة الأرض المقترحة .