رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة في مرافعة تاريخية.. قاتل نيرة أشرف تحول لوحش كاسر منزوع الرحمة

جانب من محتكمة المتهم
جانب من محتكمة المتهم بقتل طالبة المنصورة

لاتزال محكمة جنايات المنصورة تعقد جلستها السرية الآن، وذلك للاستماع إلى دفاع المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف أمام بوابة توشكى بجامعة المنصورة .


وكانت جلسة اليوم قد بدأت باستماع المحكمة لمرافعة النيابة العامة في القضية ، حيث فندت النيابة كافة الأقوال التي أدلى بها المتهم في الجلسة الأولى ، حيث بدأت النيابة مرافعتها بالتأكيد على أن المتهم تحول إلى وحش كاسر منزوع الرحمة صور له خياله أنه تحول إلى ضحية بينما كان دائم التعرض للمجني عليها لكنه تحول إلى نار حرقت نفسه أولا قبل أن تلتهم الغير .


وأضافت النيابة في مرافعتها أن المتهم لاحق المجني عليها على وسائل التواصل الاجتماعي ، ثم تحولت الملاحقة إلى ملاحقة واقعية وعزم إيذائها بالتهديد والاساءة لسمعتها بعد أن أنشا حسابا مزيفا على وسائل التواصل للنيل من شرفها ، لقد حاول المتهم في أقواله أمام المحكمة تشويه سمعة المجني عليها بينما أكدت التحقيقات على عفتها وشرفها ، وأشارت النيابة العامة إلى أن المتهم اتخذ قرارا بقتل المجني عليها ليس  ثأرا لكرامته لكن ردا لأنانيته المفرطة وارتكب أبشع الجرائم حيث اشترى سكينا حافظ عليها حتى يحقق هدفه.

 

وتنوعت أدلة الاثبات في القضية وشاء ارادة الله أن توثق كاميرات المراقبة الجريمة

كاملة ووثقت الركن المادي لتكتمل القضية عيانا بيانا جهارا نهارا، وأوضحت النيابة العامة أنها لم تر أي دليل يشير إلى عدم سلامة قوى المتهم العقلية .


ووجهت النيابة العامة في ختام مرافعتها حديثها للمجتمع بأن هذه الجريمة تدق ناقوس الخطر فعليكم بالعودة للأخلاق وتحصين الفتيات والفتيان بها وأن يكون الاختلاط بين الجنسين أساسه العفة ووفق قواعد تنأى به عن " الموبقات " وطالبت النيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة حيث تلتمس النيابة حكما رادعا لما هو أبعد من القصاص وصون المجتمع من الخطر الجديد والحكم بإعدام المتهم في أسرع وقت .


واستمعت المحكمة للمدعي بالحق المدني والمحامي الذي أوفدته جامعة المنصورة للدفاع عن المجني عليها ، كما استمعت لمحامي المتهم وقررت المحكمة عقد جلسة سرية للاستماع إليه بعد اعتراضها على تناول أمور شخصية علانية .