رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشرقية تنظم ندوة إرشادية عن "آفات المحاصيل الصيفية"

جانب من الندوات المقامة
جانب من الندوات المقامة

عقدت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، ندوة ارشادية حول آفات المحاصيل الصيفية، بالتعاون مع معهد بحوث وقاية النبات ومعهد بحوث الارشاد الزراعى، وذلك بمقر الإدارة الزراعية بمنيا القمح.

 

وحضر الندوة التي أقيمت تحت رعاية المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، وفى اطار أنشطة المديرية والادارات التابعة؛ كل من: الدكتور على أحمد مدير معهد بحوث وقاية النبا ت، والدكتور حاتم الشناف المشرف العلمي للمحافظة، والدكتور سناء أحمد سليم مركز بحوث الإرشاد الزراعي، والمهندس أحمد مصطفى مدير عام الإدارة منيا القمح، والمهندس أحمد العساسي مدير المكافحة الحقلية، ومسؤولي جهاز المكافحة والارشاد بالادارة، وعدد كبير من المزارعين.

 

وتناول الحديث حول دودة الحشد الخريفية وآفات المحاصيل الصيفية

وظاهرة الربط والهياج فى الطن وكيفية علاجها، حيث تم تعريف ظاهرة الربط بانها توقف النبات عن النمو ويتقزم وعلاجها تقليل فترات الري الرش بمحلول يوريا 4 0/0 اضافة أسمدة.

 

كما تناول الحديث إلى أن دودة الحشد تفضل الذرة فى الأعمار الأولى وتكون شرهه فى التغذية، وتتميز اليرقة بوجود أربع نقاط على شكل مربع على الفقرة قبل الأخيرة من علي الظهر ويفضل العلاج المكثف في أول 50 يوم من عمر النبات.