عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية: امتحان الفرنساوى "سهل ممتنع "

امتحانات طلاب الثانوية
امتحانات طلاب الثانوية العامة

أنهى طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية، ظهر اليوم الثلاثاء، امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وتباينت آراء الطلاب حول الامتحان، البعض أشاد بمستوى الامتحان، والبعض الأخر اشتكى من وجود بعض النقاط الغير مباشرة، معبرين عن صعوبة الامتحان ويحتاج الى المزيد من الوقت .

 

رصدت "الوفد " اراء الطلاب الذين أعربوا عن غضبهم من الامتحان قائلين:" الامتحان سهل ممتنع"، مشيرين إلى أن الاسئلة طويلة وتحتاج إلى وقت أكثر للتفكير بخلاف الساعتين المحددين .

 

وأكدت عدد من الطالبات أن الامتحان كان سهلا ولكن كان به عدد من الجزئيات الصعبة، تحتاج الى وقت للإجابة، ولفت أخرين إلى ان امتحان مادة اللغة الايطالية كان سهل وجاء فى مستوى الطالب المتوسط معبرين عن فرحتهم الشديدة بسهولة الامتحان .

 

كان قد أدي الطلاب امتحان  اللغة الاجنبية الثانية وسط تواجد مكثف لقوات الأمن لتأمين دخول الطلاب ومنع أي ضوضاء بجوار لجان الامتحانات مع عمل حواجز مرورية بالقرب من لجان امتحانات.

 

قالت نادية فتحي، وكيل مديرية التربية والتعليم في الاسكندرية، إن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة الإسكندرية بلغ 49683 طالبًـا وطالبة، منهم 20526 للشعبة الأدبية و26947 للشعبة العلمية، و2210 دولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام 135 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثماني.

وأشارت وكيل المديرية إلى أنه

تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية "هواتف محمولة، سماعات" وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.

 

وأشارت وكيل المديرية إلى أنه

تم التشديد على مشرفى اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية ( هواتف محمولة، سماعات ) وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.