رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زراعة الفيوم تناقش ملف التعديات وحصر الزراعات الصيفية

لقاء وكيل الوزارة
لقاء وكيل الوزارة

عقد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، اجتماعا مع مديرى الإدارات الزراعية، ورؤساء الأقسام، لحصر الزراعات الصيفية ومنع التعديات على الأراضي الزراعية.


وحضر الاجتماع المهندس نصر محمود مدير عام الشؤون الزراعية بالمديرية، والمهندس على مسعد مدير عام حماية الاراضى، والمهندس فؤاد محمد مدير عام اداره المكافحة، والمهندس زينهم عاشور مدير عام إدارة الإرشاد الزراعي.


يأتي هذا تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالاهتمام بالزراعات الصيفيه والتواصل مع المزارعين في الحقول لحل جميع مشاكلهم وتوعيتهم، والتصدى للمخالفين بالبناء على الأراضي الزراعية،


وتناول الاجتماع حصر محصول الذرة الشامية البيضاء والصفراء كلا على حده، مع التشديد

على حصر شامل لمخالفات الأرز، والتأكيد على الدقة فى حصر جميع المحاصيل الصيفيه، وإجراء الحصر الفعلى على الطبيعة للمحاصيل مثل الذرة والسمسم.


وأكد وكيل الوزارة، بضرورة حصر مناطق البور ورفع الاحداثيات لحالات التعدى على الأرض الزراعيه، واخطار نقطة الشرطة او المركز لحالات الإزالة الفورية، مع تحديث بيان توريد القمح طبقا لإيصالات التوريد الواردة إلى الجمعيات الزراعية، والاهتمام بتوعية المزارعين بالزراعة التعاقدية، ولاستمرار فى توزيع الاسمدة للمحاصيل الصيفية.