عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طلاب الثانوية بدمياط: امتحان العربي" تعجيزي"

طلاب الثانويه العامه
طلاب الثانويه العامه

بدأت اليوم امتحانات اللغه العربية للثانويه العامة بمحافظة دمياط، وسط إجراءات امنيه واحترازيه مشددة،
حيث تقدم للامتحانات ١١,٢٨٧طالب، وحضر منهم١١٢٣١ طالب، وتغيب ٥٢ طالب عن أداء الامتحان.

 

وبدأ الامتحان فى الثامنة صباحا، حيث تم استقبال الطلبه والطالبات بمدارس دمياط وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة،  حيث تم تفتيش الطلاب بالعصا الإلكتروني، لمنع اصطحاب الموبايلات أو سماعات معهم، كما تم التشديد على ارتداء الكمامه،وتوزيع الكمامات على من لا يرتديها، كما تم تعقيم الطلبة وقياس الحرارة قبل دخول اللجان.


وبعد انتهاء الامتحان تباينت آراء الطلاب حول مادة اللغه العربية، حيث أكد عدد من الطلاب صعوبة الأسئلة، مشيرين إلى تشابه الإجابات إلى درجة كبيرة مما، شكل صعوبه من حيث الإختيار .

 

وقالت سوسن إبراهيم أحد الطالبات، إن الامتحان تعجيزى ،قايله كنت اذاكر ١٨ساعه فى اليوم، ولكن كانت الاسئله صدمه كبيره لمدى صعوبتها ،مطالبه بمراعاة ذلك أثناء التصحيح، متنمية أن يتم تدارك ذلك

فى الأمتحانات القادمه.

بينما عقب محمد ناجى من المدرسه العسكريه، أن الأسئلة كانت تحتاج إلى إجابات طويلة، وهو مالم يتسع له الوقت، مما أثر سلبيا على الحالة النفسية للطلبة.


ومن جهته أكد الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربيه والتعليم بدمياط، على ضرورة تأمين الطلاب أمنيا وا صحيا،
حيث تم التشديد على رؤساء اللجان بتوفير جو نفسي هادئ ومراعاة الحاله النفسيه للطلاب، مؤكداً عدم تلقى غرفة العمليات بالمديرية أى شكاوى.

 

وحرص أولياء الأمور على مرافقة ابنائهم إلى بوابة الدخول لبث الطمأنينه فيهم، كما افترشوا الأرصفة ومداخل العمارات المحيطة بالمدارس، لحين انتهاء الامتحانات والاطمئنان على ابنائهم.