عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تباين ردود فعل طلاب الثانوية بالأقصر حول مستوى امتحان اللغة العربية

طلاب الثانوية بالأقصر
طلاب الثانوية بالأقصر

تباينت ردود فعل طلاب الثانوية العامة في الأقصر حول مستوى امتحان مادة اللغة العربية في أول أيام امتحانات المواد المضافة للمجموع، فالبعض أكد أن الأسئلة سهلة لكن الامتحان طويل وكان يحتاج لوقت إضافي عن وقته الأساسي، بينما أكد آخرون أن مستوى الامتحان يفوق الطالب المتوسط.


قال علي عبد الحميد؛ إن الامتحان في مجمله متوسط ولكن هناك بعض النقاط في النحو والنصوص، اشتملت على أسئلة تحتاج لوقت للتفكير في الوصول للإجابة الصحيحة، لكونها محيرة بحسب تعبيره.
وأضاف محمود عبد الهادي؛ أن الامتحان جاء أعلى من مستوى الطالب المتوسط، وكانت الأسئلة تحتاج لوقت أطول من الوقت المحدد للإجابات، واصفا اياه بالسهل الممتنع.

 

بينما رأت داليا عبد الرحمن؛ أن الامتحان جاء في متناول الطالب المتوسط، والأسئلة مباشرة، إلا أنه طويل إلى حد ما.
وأشارت سها علي إلى أن الامتحان في مجمله سهل، لكن هناك بعض النقاط التي تطلبت تفكير مؤكدة أن هذا شيء طبيعي في الامتحان لاختبار مستوى الطالب المتميز.

 

كان المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، اجريا صباح اليوم

الأحد، جولة تفقدية للمرور على لجان الثانوية العامة بمدرسة الأقصر الثانوية بنات، للإطمئنان على سير الامتحانات والتأكد من انتظامها.


واطمأن المحافظ ووكيل الوزارة على الطلاب وتقديم كافة الأوجه اللازمة لتهيئة المناخ الملائم لهم لأداء الامتحانات، كما وجه بالالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية  حفاظًا على صحة وسلامة جميع الطلاب والعاملين، وبضرورة المتابعة المستمرة لأعمال النظافة داخل وبمحيط المدارس.


كما وجه المحافظ باستمرار التنسيق بين غرفة عمليات الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وبين غرف عمليات مديريات التربية والتعليم والأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي والمراكز والمدن والأحياء وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لضمان أداء الامتحانات في الأجواء المناسبة وتلافي أي معوقات قد تحدث فور وقوعها.