رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 إبريل تتضامن مع عمال مساهمة البحيرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعربت حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية بالإسكندرية عن استيائها لتعرض "شركة مساهمة البحيرة" للعديد من مظاهر الفساد منذ عهد المخلوع حيث بدأ الفساد منذ عام 1998 ببداية الخصخصة فتعرضت الشركة لبيع أراضيها لكبار المسئوليين فى الدولة بأسعار رمزية حيث كان سعر الفدان يتم بيعه بـ 200 جنيه، وبناء منتجعات لأعضاء الحزب الوطني على أراضي الشركة.

اعترض العمال على الفساد المتواجد بالشركة عقب ثورة يناير والمحاولات المترامية إلى بيع أصول الشركة الثابتة لصالح البنك، وعلى حسب شهادة العمال أن الشركة تمتلك 47 فدانًا على مستوى الجمهورية ومجلس الإدارة يحاول بيع 25 فدانًا – أى أكثر من نصف الشركة – وذلك للحصول على نسبتهم من البيع وهي 3% ..
أعلنت الحركة من خلال بيان لها  تضامنها مع عمال شركة مساهمة البحيرة ومع مطالبهم كاملة وهي عدم المساس بجميع الأصول الثابتة بالشركة ووقف ما تنتوي إدارة الشركة القيام من مبادلة مديونيتها لدى البنوك بمساحة حوالى 25 فدانًا من أراضي الشركة  تفعيل القرار 106 الصادر بتاريخ 22/1/2012 بتأسيس "الشركة

القابضة لاستصلاح الأراضي" وضم شركات الاستصلاح لها ولوزارة الزراعة  سداد مستحقات العمال المتأخرة منذ شهر نوفمبر 2012
الجدير بالذكر أن عمال الشركة لم يتحصلوا على رواتبهم منذ شهر نوفمبر 2012 حتى الآن وحسب شهادة عمال الشركة أيضا أن مجلس الإدارة وجميع التنظيمات بالشركة تحاول مساومة العمال على بيع أراضي الشركة أمام دفع الرواتب المتأخرة الأمر الذي أدى إلى اعتصام العمال أمام البنك المركزي بالإسكندرية لرفضهم التام لبيع أراضي الشركة وكل أعمال الفساد فى الشركة.
رفع عمال الشركة عدة لافتات أمام الشركة منها "5 شهور بدون مرتب .. وحشتني يا مرتبي" و "الرحمة يا حكومة" و ايضا "احنا فى وادي وادارة الشركة فى وادي تاني".