رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الجيزة: زيادة 50% بحصص الدقيق للمخابز

د. علي عبدالرحمن
د. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة

أعلن الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم ربط 160 محجر بالمحافظة بمحطات الوقود القريبة منها، وذلك بالتنسيق مع وزارة البترول من خلال صيغة تعاقدية لتخصيص حصص من المواد البترولية لهذه المحاجر لتخفيف العبء على محطات الوقود.

وأشار المحافظ إلى أنه تم التحضير لموسم حصاد القمح بالمحافظة، وذلك عن طريق إخطار جميع الإدارات التموينية والزراعية بإبلاغ المزارعين أصحاب الحيازات الزراعية بالتوجة الى الإدارات الزراعيه التابعين لها لاستيفاء أوراقهم لاستلام حصصهم اللازمة من السولار للحصد.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنه الوقود والخبز بحضور اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ ومحمد أنور وكيل وزارة التموين بالجيزة ومنسق ملف الوقود والخبز بالرئاسة وعدد من شباب اللجان الشعبية.
وأكد الدكتور علي عبد الرحمن أن هناك 501 مخبز حتى الأن تم تطبيق منظومة تحرير سعر الدقيق بها كما سيتم إضافة 74 مخبزا

فى بولاق الدكرور والواحات واوسيم وكرداسة يومى الأحد والإثنين القادمين وهو موعد بدء تطبيق المنظومة.
وكشف انه سيتم زياده حصص الدقيق للمخابز الصغيرة التى دخلت المنظومه الجديده على الاقل بنسبه 50\% بحيث لا تقل حصتها عن 20 شيكارة دقيق وذلك بنهاية الشهر الحالى .
من جانبه، أوضح محمد انور وكيل وزارة التموين ان المحافظة لديها 33 شونه و2 صومعة للقمح وان العمل يجرى على قدم وساق لاعداد كشف بأسماء الشون التى بحاجة إلى تطوير قبل قدوم موسم حصاد القمح وذلك من خلال رفع كفاءتها .