عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقارير سلامة لشركات الطيران العاملة فى مصر

مطار القاهرة
مطار القاهرة

قال المهندس محمد شريف إبراهيم رئيس سلطة الطيران المدنى:" إنه سيتم إجراء تقويم شامل وتقارير سلامة كل 3 أشهر بشكل دورى لكل شركات الطيران العاملة فى مصر لترتيبها من حيث معايير السلامة والبيئة والأمن والتشغيل الآمن والالتزام بمواعيد الرحلات وأسعار التذاكر، وذلك فى إطار خطة وزارة الطيران للارتقاء بمنظومة النقل الجوى فى مصر".

وأضاف أنه من خلال هذه التقارير يتم نشر دورية تتضمن أفضل عشر شركات طيران والشركات المسموح لها بالهبوط فى المطارات الأوروبية وغير المسموح لها، مشيرا إلى أن هذا التقييم معمول به فى أوروبا ويعد التقرير الأوروبى تقويما عالميا لشركات الطيران.
وأوضح أنه سيتم تفعيل التقويم الدورى لشركات الطيران فى مصر والتفتيش وحصر الملاحظات الفنية وتحليلها خاصة التى تؤثر على السلامة ،

كما سيتم عمل التقويمات الدولية وفحص جميع هذه الملاحظات وتحليلها من خلال برامج متطورة لتحديد مدى التزام الشركة بالحد الأدنى للسلامة الذى تحدده سلطة الطيران المدنى والذى تلتزم به كل شركات الطيران.
وأوضح رئيس سلطة الطيران المدنى أنه فى حالة حصول الشركة على مستوى السلامة المطلوب من حقها التشغيل من والى مصر وإلى الأماكن التى تحددها ، مشيرا إلى أن الدراسة تستغرق شهرين وسيتم السماح للشركات الملتزمة بالتشغيل على الخطوط والنقاط التى تسمح طائراتها وإمكاناتها بالعمل عليها.