رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رشوان يطالب الشورى بربع دمغة الإعلانات للنقابة

المحـافظـات

الجمعة, 05 أبريل 2013 08:31
رشوان يطالب الشورى بربع دمغة الإعلانات للنقابة ضياء رشوان نقيب الصحفيين
متابعات :

أرسل ضياء رشوان نقيب الصحفيين خطابًا إلى الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى ورئيس المجلس الأعلى للصحافة، دعاه فيه إلى مناقشة تخصيص نسبة 25% من حصيلة ضريبة الدمغة على الإعلانات لنقابة الصحفيين.

وطالب رشوان في خطابه بضم فقرة إلى المادة 60 من قانون ضريبة الدمغة المتعلقة بالدمغة على الإعلانات وهي وتخصص نسبة 25% من حصيلة هذه الضريبة لنقابة الصحفيين تلتزم وزارة المالية بتوريدها للنقابة في غضون شهرين من تحصيلها.
وقال رشوان بالإشارة إلى الاتصالات التي دارت بيننا والخاصة بآليات تدعيم موارد

نقابة الصحفيين وللحرص على تعزيز حرية الصحافة، ونظرًا لقيام مجلس الشورى بمناقشة إدخال بعض التعديلات على قانون ضريبة الدمغة، (الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980 والمعدل بالقرار بقانون رقم 104 لسنة 2012) وخاصة المادة 60 المتعلقة بالدمغة على الإعلانات والتي قام مجلس نقابة الصحفيين بمناقشتها في جلسته المنعقدة بتاريخ 2 إبريل فإنه يقترح إضافة تلك الفقرة للمادة المذكورة.
وأضاف رشوان أن الاقتراح المقدم سبق العمل به في
عدد من الحالات المماثلة وعلى سبيل المثال نص القانون رقم 5 لسنة 1986، وورد فيه تخصص نسبة 25% من رسم الحفلات والخدمات الترفيهية التي تقام في الفنادق والمحلات العامة السياحية لصالح وزارة السياحة لتمويل خطة وزارة السياحة لتنمية المطارات وتجميل المناطق الأثرية وتنميتها ومشروعات منع التلوث والمحافظة على البيئة.
وأوضح رشوان في خطابه أن الزيادة المقترحة ستخصص لتغطية جزء من الفجوة التمويلية للنقابة التي تعاني قصورا شديدا في مواردها، الأمر الذي يؤثر بالسلب على الأداء فى ظل استمرار وتزايد العجز في تغطية الالتزامات النقابية وخاصة المعاشات، وأعرب عن أمله في الحصول على مساندة الدكتور أحمد فهمي في عرضه على المجلس الموقر تمهيدا لإقراره.

 

أهم الاخبار